رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

مجلة ألمانية: وجبة «إسباجتي» في روما تثير أزمة مع سائحين يابانيين

مجلة ألمانية: وجبة «إسباجتي» في روما تثير أزمة مع سائحين يابانيين

منوعات

طبق سباغيتي مع مأكولات بحرية

مجلة ألمانية: وجبة «إسباجتي» في روما تثير أزمة مع سائحين يابانيين

احمد عبد الحميد 01 أكتوبر 2019 22:19

قالت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، إن  زوجين يابانيين تكبدا مبلغ 480 يورو لحساب فاتورة مطعم  بالعاصمة الإيطالية "روما"،  بعد تناولهما طبقين من الاسباجيتي مع سمك  وكأسين من الماء.

 

وبحسب المجلة الألمانية، شعر الزوجان اليابانيان بالصدمة عندما قدم لهما  نادل المطعم في روما،  فاتورة الاسباجيتي مع سمك وكأسين من الماء، بتكلفة  349.80 يورو ، بالإضافة إلى رسوم خدمة قدرها 80 يورو.

 

وفقًا لشبيجل، قام الزوجان برفع صورة  من الفاتورة  إلى منصة TripAdvisor ، وبعدها انفجرت الانتقادات والتعليقات السلبية من رواد الموقع السياحي الشهير بشأن   الأسعار  المرتفعة للغاية  لمطعم  روما "Antico Caffé di Marte."

فاتورة مطعم روما 

 

وفي غضون التعليقات السلبية الهائلة، أوقف  موقع  TripAdvisor خاصية التعليقات المتعلقة بصورة فاتورة المطعم، ونشر بدلاً من ذلك رسالة: "نظرًا لما حدث مؤخرا  من تعليقات سلبية تجاه مطعم روما،  وجذب انتباه وسائل الإعلام، فقد أوقفنا مؤقتا المراجعات، طالبين من كل من خضع لتجربة سلبية مشابهة، بمراجعتنا  سريعاً"

 

وبحسب المجلة الألمانية جاء رد  أحد ملاك المطعم  على الاتهامات بخداع السائحين، قائلا: "لم يكن لدى  الزوجين اليابانيين دراية مسبقة بأسعار المطعم، لو قرأوا جيدا قائمة الأسعار  لكان يمكن تجنب ذلك".

 

وكتب أحد أعضاء موقع  TripAdvisor في تعليق:  "طبق المأكولات البحرية الذي يعادل 100 جرام ويقدر  ب 6.50 يورو،  يصل إلى  500 يورو في مطعم روما".

 

لفتت  شبيجل، إلى أن الاحتيال على السائحين متكرر في  المنتجعات السياحية الإيطالية: خاصة في مدينة البندقية،  فمن الشائع أن يدفع الضيوف أسعارًا باهظة مقابل الطعام أو القهوة.

 

وتريد الشرطة الإيطالية الآن اتخاذ إجراءات ضد بعض  المطاعم.

 

ووصف كلاوديو بيكا ، رئيس هيئة السياحة الإيطالية ، واقعة مطعم روما  بأنها "خطيرة للغاية". وتدمر سمعة جميع المطاعم في روما.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان