رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد حظر تداول أدوية الحموضة بالصيدليات.. بيبزول بديل طبي آمن على المعدة

بعد حظر تداول أدوية الحموضة بالصيدليات.. بيبزول بديل طبي آمن على المعدة

منوعات

دواء بيبزول العلاج الآمن لمشاكل المعدة

بعد حظر تداول أدوية الحموضة بالصيدليات.. بيبزول بديل طبي آمن على المعدة

أحمد الشاعر 23 سبتمبر 2019 14:25

يحتل الجهاز الهضمي لدى الإنسان أهمية بالغة إذ يطلق عليه الأطباء بأنه بيت الداء، لا سيما أن عددا كبيرا من المصريين يعانون أمراض بالمعدة، على رأسها الشعور بالحرقان أو الحموضة.

 

وينصح الأطباء والمتخصصون في المجال الدوائي، بتقليل تناول الأطعمة المحفزة للقاولون، والتي ينتج عنها الشعور بالـ«حمو» أو الحرقان أو بمعنى ثالث هو الحموضة.

 

ويوصى الأطباء بتناول دواء بيبزول (Pepzol) الذي يعد حلا نهائيا لمشاكل الحرقان والحموضة، فهو الطريق الصحي للقضاء على مشاكل المعدة.

 

ويستخدم بيبزول (Pepzol) قبل الإفطار بنص ساعة مرة واحدة في اليوم، مع مراعاة تغيير نمط الحياة حتى يحصل المريض على نتائج أفضل.

 

ويفضل عند استخدام دواء بيبزول (Pepzol) الابتعاد تماما عن العادات السيئة كتجنب النوم عقب تناول الطعام مباشرة فعلي الأقل يجب الانتظار ٣ ساعات قبل النوم.

 

وكذلك التقليل من تناول محفزات الحموضة مثل الفواكة الحمضية - المقليات - الشوكولاتة – القهوة.

 

ويقول الأطباء إن مدة العلاج بدواء بيبزول (Pepzol) تستمر لـ 14 يومًا، ويجب أن يحرص المريض خلالها على ممارسة الرياضة، 20 دقيقة على الأقل يوميا.

 

و بيبزول (Pepzol) بديل آمن خال من أي مواد بها شبهة سرطانية و سعره مناسب اقتصاديا، كما أنه  خالٍ أيضًا من مادة الرانيتيدين المسرطنة.

 

والأربعاء الماضي، حذرت وزارة الصحة من تداول 21 مستحضرا دوائيا لأمراض المعدة على رأسهم فوار راني وأقراص زانتاك، لوجود شبهة مواد مسرطنة بها.

 

قررت الصحة، سحب دواء  زانتاك بكل أشكاله الصيدلية وتركيزاته؛ لحين الانتهاء من الإجراءات التي تؤكد خلو المستحضر من شائبة مواد مُسرطنة بمستويات منخفضة.

 

وفي وقت سابق حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، من بعض أدوية "الرانتيدين" التي تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم "زانتاك".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان