رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحديث آيفون الجديد يصيب لعبة «ببجي» بعطل خطير.. والسبب!

تحديث آيفون الجديد يصيب لعبة «ببجي» بعطل خطير.. والسبب!

منوعات

ببجي

تحديث آيفون الجديد يصيب لعبة «ببجي» بعطل خطير.. والسبب!

محمد الوكيل 22 سبتمبر 2019 11:16

تسبب آخر تحديث لنظام التشغيل iOS من Apple في وقوع عدد كبير من الأخطاء، حيث كانت شركة Apple قد دفعت بإصدار iOS 13.1 خلال أسبوع واحد للمساعدة في التخلص من تلك العقبات.

 

وبالنسبة لمعتادي ممارسة الألعاب الشهيرة مثل PUBG، فالتحديث لا يبدو جيدًا، حسبما ذكر موقع "ذا فيرج" التقني، حيث سيضطرون إلى التوقف عن ممارسة ألعابهم المفضلة لبضعة أيام بسبب عطل نتيجة للتحديث.

 

وتعتمد لعبة "ببجي" على مدخلات متعددة تعمل بتعدد اللمس في نفس الوقت للتحكم في الشخصيات داخل اللعبة، ومن هنا تنبع المشكلة في نظام iOS 13، حيث يؤدي لمس الشاشة بثلاثة أصابع إلى تشغيل وظيفة iOS والخروج من اللعبة.

 

ويُقترح بأن اللاعبين الذين يلعبون ببجي باستخدام 3 أصابع ليس عليهم التحديث إلى نظام iOS 13.0 حتى يتم حل هذه المشكلة، فباستخدام تلك الميزة داخل اللعبة سيفتح شريط تحرير النص الجديد، مما ينتج عنه مقاطعة اللعب والخروج.

 

ويحذر علماء النفس من لعبة "ببجي" التي قد تستغرق ساعات طويلة خاصة مع إمكانية اللعب بشكل جماعي فيها، وقد تؤدي إلى تأثيرات نفسية واجتماعية على من يمارسها.

 

ويقول العلماء إنه قد يصل الاهتمام باللعبة إلى حد الإدمان وينتج عنها تشنجات عصبية، بخلاف التأثيرات النفسية والاجتماعية، إذ أنها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية وتسبب التنمر الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان