رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

أسعار المصايف زمان.. شرم ودهب وسانت كاترين بـ«40 جنيه»

أسعار المصايف زمان.. شرم ودهب وسانت كاترين بـ«40 جنيه»

منوعات

المصيف زمان

شاملة السفر والمبيت

أسعار المصايف زمان.. شرم ودهب وسانت كاترين بـ«40 جنيه»

آيات قطامش 11 سبتمبر 2019 22:20

مصايف  لا يتخطى سعر الفرد الواحد  فيها الـ 50 جنيهًا شاملة الانتقالات والمبيت، ربما هو رقم أمر لم يسمع به قط تلك الأجيال، ولكنه كان من المعتاد رؤية اعلانات  على هذه الشاكلة  في مجلات زمان، وفي الأماكن المختلفة.
 

مع قرب إسدال الستار على المصايف هذا العام، والتي لم يكن "لفئة العشرات من الجنيهات" مكان للحديث عنها هنا، فالاعلانات  عن مصايف تلك الأيام تخطت حاجز الألف مع مرور الوقت. 

 

 نتطرق  في هذا التقرير إلى مصايف زمان وإعلان يعود تاريخه للأول من أغسطس سنة 1983، نشر في العدد الأول لمجلة الشباب التي تصدرها مؤسسة الأهرام.

 

 فتحت عنوان برنامج رحلات صيف 1983 الداخلية؛ جاءت فحوى الإعلان على النحو التالي: الرحلة لبورسعيد، 3 أيام، من 11 -8 وحتى 13 من الشهر ذاته، قيمتها 15 جنيهًا للفرد شاملة السفر والمبيت والتغذية للفرد -بحسب الإعلان-. 

 

أما  قيمة الإشتراك  للسفر لمرسى مطروح، لمدة  9 أيام، فهي 33 جنيهًا شاملة السفر والمبيت والتغذية في حالة الإقامة داخل خيمة، أو 43 جنيهًا إذا ما اختار المصيف الإقامة بغرفة تسع 4 أفراد وهذه القيمة شاملة كل شئ ايضًا. 

 

40 جنيهًا بـ "التمام والكمال" هي قيمة رحلة لـ (شرم الشيخ ودهب ونوبيع وسانت كاترين)، لمدة 5 أيام، وهذه القيمة شاملة السفر والمبيت ليلتان في شرم الشيخ ومثلهما في سانت كاترين، بدون تغذية. 

 

 

وجاء في الإعلان أن الرحلات هذه  تحت رعاية بيوت الشباب المصرية، من خلال برنامج اعرف بلدك واكرم ضيفكـ.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان