رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بفحص الباسوورد.. جوجل كروم يضيف خاصية جديدة

بفحص الباسوورد.. جوجل كروم يضيف خاصية جديدة

منوعات

جوجل كروم

بفحص الباسوورد.. جوجل كروم يضيف خاصية جديدة

محمد الوكيل 18 أغسطس 2019 09:50

يسعى محرك البحث الشهير "جوجل"، لزيادة مستوى الأمان الخاصة بموقع الويب المملوك له "جوجل كروم"، لضمان حماية مستخدميه من التعرض لهجمات المخترقين وسرقة كلمات المرور الخاصة بهم أثناء التصفح، من خلال ميزة فحص كلمة المرور.

 

وقدم "جوجل" ميزة فحص كلمة المرور "Password Checkup" لمتصفح الويب جوجل كروم "Chrome" على أجهزة الكمبيوتر في فبراير من هذا العام، كما يخطط لإضافة هذة الميزة إلى متصفح الهاتف الذكي قريبًا، وفقًا لما ذكره موقع "Gadgets 360".

 

وتتيح هذه الميزة للمستخدم معرفة إذا كان تم اختراق كلمة المرور الخاصة به أم لا أثناء استخدام المتصفح، من خلال تحذير على شاشة المتصفح بالإضافة إلى مساعدة المستخدم في الحصول على كلمة سر جديدة، أكثر أمانًا.

 

وتعرض هذه الميزة تحذيرًا للمستخدم عند تسجيل الدخول إلى أحد المواقع الهامة التي يلزم تسجيل الدخول إليها كلمة مرور، وباستخدام واحد من أكثر من أربعة مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور المعروفة بأنها غير آمنة بسبب انتهاك بيانات جهة خارجية.

 

ومنذ إطلاق تلك الخاصية، قام أكثر من 650 ألف شخص بالتسجيل في الشهر الأول، وقامت الخدمة بفحص 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور خلال هذا الشهر فقط، ووضع علامة "غير آمنة" على أكثر من 316 ألف كلمة، ويشير هذا إلى أن ملايين الأشخاص معرضون للخطر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان