رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لمحبي «جزيرة القطن» في العيد.. اقتراحات لتمضية وقت مميز على هواتفكم

لمحبي «جزيرة القطن» في العيد.. اقتراحات لتمضية وقت مميز على هواتفكم

منوعات

قضاء أجازة العيد في النوم

لمحبي «جزيرة القطن» في العيد.. اقتراحات لتمضية وقت مميز على هواتفكم

محمد الوقاد 10 أغسطس 2019 17:45

إذا كنت من محبي "جزيرة القطن" في العيد، طوعا أو كرها، فإن رفيق السوء الخاص بك سيكون له دور مهم في تسليتك، بكل أسف سنضطر إلى مجاراة الواقع هنا، بدلا من إخراج طاقتنا السلبية في وجه الأطفال الذين لا ذنب لهم.

 

"جزيرة القطن" هنا هو السرير، الذي قد تجد نفسك ملازما له خلال أيام العيد، فقد حزت على إجازة من العمل، قلما تكون متواصلة لأكثر من ثلاثة أيام، و"الدنيا عيد"، لكنك لا تحب الخروج في الزحام، وتخشى نزول الشارع، كي لا يريق "أطفال المسدسات الخرز" ما تبقى من ماء وجهك في المنطقة، وإذا قررت أن تزور الأقارب، فستصادف زحاما قد يكون غير مرغوب لكثيرين ممن يتوقون لبعض الهدوء في "يومين الإجازة"، علاوة على إمكانية أن تم تغريمك "زيارات وعيديات".

 

سرير وهاتف ذكي

 

البديل هنا، الصديق وقت الضيق، هو السرير، تنام وتصحو، تصحو وتنام، وبينهما سيكون هناك صديق من نوع آخر، هاتفك الذكي.

 

الأمر الذي قد يكون أكثر إزعاجا مما تخشاه في العيد، قد يكون هو التصفح الرتيب لـ"فيسبوك" و "تويتر" و"واتساب" والتي ستتحول خلال أيام العيد إلى كوميكسات تزيد من "الحموضة" التي ستتسبب بها "فتة ولحمة العيد"، وأناس يلتقطون الصور الأسرية الخاصة من زيارات في العيد لينشروها على حائط الـ"نيوز فيد" ولا ندري ما شأننا نحن بها، أو آخرين ينشرون صورا لذبح أضاحيهم، أما الطرف الثالث فسيشاهدون وهم ممتعضون، مثلك تماما.

 

هل تفكر داخل قرارة نفسك بالهروب إلى "يوتيوب"، ستجد نفسك داخل ثقب أسود التهمك، لن تستفق منه إلا بعد أن تكون قد فوجئت أن نصف يومك قد انقضى وأنت تشاهد مقاطع زادت، غالبا، من مللك، ستبدأ من مشاهدة أفضل مقاطع لأهداف مدريد وبرشلونة، لتجد نفسك بعد ثلاثة ساعات تشاهد مقطعا لفوائد قشور "الحرنكش" في تبييض منطقة خلف الأذنين.

 

ألعاب ذكاء

 

اقتراحي الأول هو محاولة تمضية بعض الوقت مع ألعاب ذكاء تنتشر في "جوجل بلاي" و "آب ستور"، ستستمتع وأنت منفصل بها عن كل ما حولك، وما ستصنعه من طاقة لطيفة داخل دماغك، ستشعرك بسعادة مختلفة، سعادة الإنجاز أحيانا يكون تذوقها مهما حتى في أوقات الإجازات.. إليك بعضها:

 

Lumosity، هي لعبة رائعة صممت خصيصاً من أجل تقوية الذاكرة والانتباه، وهي من الألعاب التي لها قدرة كبيرة على تنمية الذاكرة وتنشيطها وتحسين التركيز والانتباه، حيث قامت مؤسسات متخصصة في تنمية القدرات، حيث قام صانعو تلك اللعبة بالتعاون مع مؤسسات متخصصة في دراسة الأعصاب من جل تصميم هذه اللعبة وقد تم إدراج تلك اللعبة في دراسات قام بها علماء عديدون حول العالم.

 

لعبة Flow Free، وهي تعتمد على قدرتك على التمييز وتحسين الانتباه، وهي تعتمد على توصيل الألوان المتشابهة وتغطية اللوحة بذلك الأمر من خلال التوصيل من أجل أن نستطيع بالفوز والصعوبة تكمن في أنه يتم التصويل من لون إلى نفس اللون بدون مقاطعة الخطوط، إنها من الألعاب الرائعة في تحسين التركيز والانتباه.

 

لعبة Elevate، هذه اللعبة هي عبارة عن تطبيق به حوالي 25 لعبة تنمي القدرات العقلية وسرعة البديهة وتحسين التركيز والذاكرة وحل المسائل الرياضية والفهم هذا إلى جانب الترفيه والاستمتاع وهي عبارة عن تمارين يومية على مدار الأسبوع تساعد على تنمية تلك القدرات الهامة.

 

لعبة Best IQ Test تنمية الخيال والذكاء بشكل سريع، وهذه اللعبة، والتي يوحي اسمها على إنها اختبار خاص للذكاء، لها العديد من المستويات الصعبة والتي تعتمد على التفكير العميق والتفكير المتواصل.

 

هذه اللعبة تحتوي على 60 لغز مقسم إلى 5 مراحل أساسية بها 60 فكرة مختلفة عن بعضها البعض وهناك مقياس خاص للذكاء حسب كل مستوى على حدة.

 

لعبة 2048، وهي من الألعاب التي قد تدمنها، وهي من الألعاب الرائعة والتي تساعد على الترفيه والاستمتاع وفي نفس الوقت تنمي قدرات متعددة داخل المخ، وتعتمد لعبة 2048 على تكوين وترتيب الأرقام بحيث يجب عليك أن تصل إلى رقم اللعبة وهو الرقم 2048 من خلال الترتيب وذلك بترتيب 2، 4 ، 8 ، 16 وهكذا حتى تصل إلى الرقم النهائي فهي تنمي القدرات والمهارات الحسابية في حساب ضعف الأرقام وذلك في حركات ملء الخانات الخاصة باللعبة، وهي من الألعاب الممتعة التي قد تستمتع بها كثيرا.

 

ألعاب ماسنجر

 

إذا كنت من مستخدمى تطبيق "فيس بوك ماسنجر"، عليك أن تعلم أنه لا يوفر فقط وسيلة للدردشة، بل يضم عدد كبير من الألعاب المسلية التى يمكن أن تلعبها مع أصدقائك، بشكل مستمر، كما أنها بسيطة لا تتطلب مجهودا، الميزة هنا هو أنك قد تجد نفسك في فريق يضم "رفاق جزيرة القطن"، مثلك.

 

أخيرا، حاول أن تنسى ما قلته سابقا، اترك سريرك واخرج لتجلس مع الأحباب والأصحاب..

وجدتهم جميعا مشغولين بعد أن تزوجوا بأطفالهم وعائلاتهم الجديدة؟.. "أني آسف"!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان