رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تزامنًا مع الظاهرة.. ما هو دعاء خسوف القمر ؟

فيديو| تزامنًا مع الظاهرة.. ما هو دعاء خسوف القمر ؟

منوعات

خسوف القمر - أرشيفية

فيديو| تزامنًا مع الظاهرة.. ما هو دعاء خسوف القمر ؟

مصطفى محمد 16 يوليو 2019 23:58

يبحث المسلمين، في مصر والمنطقة العربية، خلال الساعات الحالية، على خسوف القمر" target="_blank">دعاء خسوف القمر، تزامنًا مع الخسوف التي تشهده مصر والدول العربية.

 

وتشهد مصر وجميع الدول العربية، الثلاثاء، خسوفًا قمريًا جزئيًا، منذ الساعة الثامنة مساء، حيث يظهر القمر خلال الخسوف كوجه البدر كما لو أنه يتآكل شيئا فشيئا حتى يصبح أشبه ما يكون بالهلال ثم يكتمل مرة أخرى تدريجيًا على مدى حوالي.

 

وخسوف القمر" target="_blank">دعاء خسوف القمر، من الأدعية العامة التي يبحث عنها كافة المسلمين في الوقت الحالي، من أجل ترديد الادعية عند رؤية الخسوف في السماءـ تزامنا مع وقوع ظاهرة الخسوف الأول في العام الحالي، والذي يشاهده العالم أجمع والدول العربية بالكامل.

 

وقال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، فإذا رأيتم ذلك فافزعوا إلى ذكر الله وإلى دعائه واستغفاره”».



 

ونستعرض أدعية خسوف القمر في التالي:

 

- «الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك».

 

- «الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد».


- «الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه».

 

- «اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم».

 

- «اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً».

 

- «اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك».

 

- «سبحانك يا الله، غفرانك يا الله، سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر، كلُ ُ في فلكِ يسبحون، يا من يسبح له كل شيء من مخلوقاتهِ، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، سبحانك ما شكرناك حق شُكرك».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان