رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«خير شباب المنوفية».. سندوشات «شاورما وكبدة» لإفطار المسافرين

«خير شباب المنوفية».. سندوشات «شاورما وكبدة» لإفطار المسافرين

منوعات

شباب المنوفية يوزعون شاورما على المسافرين

«خير شباب المنوفية».. سندوشات «شاورما وكبدة» لإفطار المسافرين

أحلام حسنين 12 مايو 2019 17:30

قبل دقائق من آذان صلاة المغرب يتراص شباب من قرى محافظة المنوفية على الطريق الإقليمي الجديد، يحمل أحدهم لافتة مكتوب عليها "افطر معانا"، في إشارة لمطالبة السائقين بالتهدأة لتوزيع وجبات الإفطار عليهم.

 

 

ربما يكون ذلك مشهد معتاد في شوارع وطرقات مصر في هذا الشهر الكريم، ولكن ما جعل هذا الفعل ينتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هو ما تحتويه وجبة الإفطار، فهو مختلف في رمضان هذا العام.

 

في العادة يوزع الناس في هذه اللحظات التي تسبق مدفع الإفطار عدد من التمور أو العصير وزجاجات المياه أو عرقسوس، ولكن أن يوزع أحدهم وجبات بها سندوشات "شاورما وكبدة" فهذا شيء جديد غير معتاد، وهذا ما فعله شباب بقرية زاوية جروان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية.

 

يقول حسن أبو السعود، أحد الشباب المشارك بالعمل الخيري، إنهم مجموعة من شباب المنوفية، اجتمعوا على مشروع إفطار صائم منذ 10 سنوات، ويواظبون على هذا العمل من حينها كل عام، إذ يعدون وجبات جاهزة ويوزعونها على المحتاجين في منازلهم قبل المغرب بنحو ربع ساعة.

 

ويضيف أبو السعود إن الوجبة تشمل "فراخ أو لحمة وأرز وخضار وسلطة، ولكن هذا العام قرروا أن يفعلوا شيئا مختلف، وهو أن يذهبوا إلى الطريق الإقليمي، لأنه ليس به أية خدمات، ولا يوجد عليه "كافتيرات" يمكن للصائمين الجلوس عليها لتناول الإفطار.

 

والطريق الإقليمي الجديد هو يعد طريق حديث، تم افتتاحه في شهر سبتمر الماضي، ويمر على 5 محافظات، إذ يمتد من التقاطع مع طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي في بنها حتى طريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوي.

 

وتابع أبو السعود:"عملنا سندوشات كبدة وشاورما لحمة ومياه وتمر، ونوزعها على المسافرين بلافتات افطر معانا قبل المغرب كل يوم في رمضان". 

 

 

انتشرت فكرة شباب مركز الباجور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولقت استحسان وإشادة الكثير من النشطاء، ولكن هناك من غلب عليه حس السخرية كون هؤلاء الشباب ينتمون لمحافظة المنوفية التي يُذاع عنها منذ قدم صفة "البخل" وهو ما يحرص دائما أهلها على نفي هذه الصفة عنهم.

 

وعلق إسلام على هذه الفكرة قائلا :"ربنا يجعله في ميزان حسناتكم ودا هيغير مفهوم الناس عن بعض المنايفه مش كلهم"، وعلق عبد الحميد ساخر:"ما المنايفة  طلعو مش منايفه اهو ياجدعان".

 

فيما قال زيزو زيزو:"دمتم فخرا للمنوفيه، وربنايجعله في ميزان حسناتكم، بناء قريه جروان مركز الباجور".

 

 

وقال خالد زيزو :"بسم الله ماشاء الله عليكم شباب يفرح بجد إنها المنوفية يا ساده"، فيما ردت عليه نودي الوكيل قائلة :"منوفيه !! امر لا يصدقه عقل ، بارك الله فيكم وتقبل منكم ورزقكم الاخلاص".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان