رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد هؤلاء الفنانات.. صابرين تتخلى عن الحجاب

بعد هؤلاء الفنانات.. صابرين تتخلى عن الحجاب

فن وثقافة

الفنانة صابرين

بعد هؤلاء الفنانات.. صابرين تتخلى عن الحجاب

كرمة أيمن 17 نوفمبر 2019 21:43

أثارت الفنانة صابرين الجدل، بعد نشر صورة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وظهرت خلالها بشعرها وبدون حجاب، بلوك جديد، وشعر أشقر. 

 

وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها صابرين، بدون حجاب بعد سنوات من ارتدائه. 

 

وتساءل الجمهور، عن حقيقة خلع "صابرين" للحجاب، من خلال التعليقات على الصورة التي لاقت ردود فعل واسعة بين مؤيد ومعارض، وجاءت التعليقات: "انتي قلعتي ولا ايه"، "بجد ولا هزار"، "الأول كان احلى"، "انتي كمان حاتقلعيها"، "اللون تحفة"، "الصورة نزلت بالغلط"، "قمر"، "يا خسارة"، "جميلة". 

 

وفي بداية الأمر، كان يعتقد الجمهور أن "صابرين" تضع باروكة، كما اعتادت في بعض أعمالها الفنية، خاصة وأنها لم ترد على التعليقات، لكن بعد أن نشرت صورة أخرى لها بنفس "اللوك" تأكد الجمهور أنها اتخذت القرار. 

 

ومن متابعة الأعمال الفنية لـ"صابرين" ند أنها مهدت خلع الحجاب للجمهور، كي لا يتفاجأ بهذا القرار، ففي البداية ظهرت بالحجاب كاملًا، وبعد ذلك بطريقة الأسبنش، وبعدها ارتدت "الباروكة" وأثارت جدلًا واسعًا وقتها، ثم وضعت التربون. 



 

وأكدت صابرين، خلال حوار في برنامج "شيخ الحارة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنها مش محجبة، وأن وضعها للحجاب مجرد احتشام.

 

وقالت في البرنامج: "أنا مش محجبة ولو كنت عاملة شعري كنت قلعت اللي على راسي وورتهولك كده على الهواء دلوقتي".

 

وفي حوار لها مع الإعلامي وائل الإبراشي ، قالت صابرين، عن الحجاب: "أنا مش محجبة ولا محتشمة، اللبس ده ستايلي، والشخصيات شكلها مختلف".

 

وأوضحت أن كل ما تلبسه خلال أعمالها الفنية تعتبره "إكسسوار"، ولكن شكلها في الحياة الشخصية لا يخص أحد غيرها.


وكان آخر أعمال الفنانة صابرين، مسلسل "فكرة بمليون جنيه" للفنان على ربيع وصلاح عبد الله وإخراج وائل إحسان، وظهرت خلاله بغطاء الرأس. 

 

يأتي قرار "صابرين" مفاجأة جديدة للجمهور، وسبق صابرين، في قرار خلع الحجاب، الكثير من الفنانات منهم هالة فاخر، حلا شيحة، عبير صبري، شهيرة. 

 

 

شهيرة.. احتشام

 

في نهاية عام 2017، أثارت الفنانة شهيرة، الجدل، بعد انتشار صورة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي دون حجاب، مع خبيرة تجميل، لتؤكد في وقتها أنها تصورت مع إحدى المعجبات بها، ولم تكن تتخيل أن تنشرها دون علمها.

وبعدها ظهرت في أحد الحفلات الخاصة، مع مصمم الأزياء هاني البحيري، بشعرها وبدون الحجاب. 

 

لكن في رمضان الماضي خرجت في برنامج "شيخ الحارة" وقالت: "عورة المرأة فى جسمها وليس شعرها، وعمري ما قلت لحد ألبس حجاب، وإلا كنت قلت لابنتي، ولكنها عمرها ما لبست عريان".

 

وأكدت أنه لا يجب أن نختصر طاعة الله فى قماشة على روسنا، مضيفة: "الحجاب آخر حاجة نبصلها، أنا لبساه احتشام فقط وليس حجاب".

 

واعتبرت شهيرة، نفسها من القواعد من النساء، ولذلك ستخلع الحجاب، موضحة أن طريقة حجابها اختلفت عن زمان لأنها كانت فتنة، والآن تغيير الوضع.

 

"عبير صبري" حجاب.. خلع.. عودة للأضواء 

 

في عام 2002، قررت الفنانة عبير صبري، ارتداء الحجاب، وبعد ابتعادها عن الأضواء والتمثيل لسنوات، فجأة خرجت على الجمهور في عام 2007 دون حجابها، لتعود للتمثيل وتقدم عددا من الأعمال الدرامية والسينمائية.

 

وفي أحد حوارتها التلفزيونية قالت "حجابي شأن خاص ومسألة شخصية، المشكلة تكمن في أن المجتمع الذي يحاسب الآخرين، هو مجتمع "حشري" (يتدخل فيما لا يعنيه)، وسمة أي إنسان هو التغير، ويمكن أن يتغير قرارك بسبب خاص بك، ولذلك نفتقد الحرية في تجربة أي شيء في حياتنا لأن المجتمع سيحاسبنا".



باروكة هالة فاخر 

 

 تسبب ظهور الفنانة هالة فاخر   دون حجاب، في برنامج "اللعيب"، على فضائية "إم بي سي مصر"،  في جدل واسع على السوشال ميديا ، واعتبره البعض تأكيدا على خلعها للحجاب.

 

قبل 8 سنوات قررت هالة فاخر ارتداء الحجاب، وبدأت في تقديم عدد من البرامج التي تهم الأسرة.

 

بدأ الحديث عن تخلي هالة فاخر عن الحجاب منذ 2017، عندما ظهرت في مسلسل"كلبش" لأمير كرارة ومسلسل "هربانة منها" لياسيمن عبد العزيز ببروكة خلال أحداث العمليين.

 

 وتكرر الأمر في 2018، حيث ظهرت في كواليس تصوير كلبش 2 بدون حجاب الأمر الذي جعل الجمهور يتسائل هل خلعت هالة فاخر الحجاب؟، لكنها ظهرت في حوار بعدها مع الإعلامي عمرو الليثي أوضحت أنها  ترتدي "باروكة" أثناء التمثيل، ولا يشغل هذا الموضوع حيزا من تفكيرها.

 

 

عودة بعد 12 عامًا

 

في عام 2006  وبعد فيلمها "كامل الأوصاف"، قررت حلا ترك العمل الفني وارتداء الحجاب، لتفاجئ جمهورها بالعودة بعد 12 عاما في 2018.

 

واثارت حلا ضجة كبيرة أثارتها حلا شيحة منذ أشهر بعد قرار خلعها للحجاب، و علقت حلا شيحة عن ردود فعل الجمهور بعد خلعها الحجاب في برنامج صاحبة السعادة منذ أيام  قائلة "اتخضيت من رد الفعل ومش محتاجة أشرح لحد حاجة تخصني".

 

وتابعت "دي حاجة بيني وبين ربنا، ولما اتحجبت كنت سعيدة ومرتاحة وعايزة أقرب من ربنا بصورة معينة، ولما شِلت الحجاب لم أطلب من الناس خلع الحجاب".

 

 

سهير رمزي


قالت الفنانة سهير رمزى، إنها خلعت الحجاب بشكل نهائى وهى على اقتناع بذلك كما كانت مقتنعة فى السابق بارتدائه، مؤكدة أن الاحترام والاحتشام ليس أساسه الحجاب ولكنها التربية التى تعودنا عليها وصلتنا بالله.

وأثارت الفنانة سهير رمزى الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد قرار تركها الحجاب بشكل نهائى، بعد ارتدائها له منذ 25 عامًا فى عز نجوميتها السينمائية.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان