رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

نجلاء بدر: شخصيتى في «شبر ميه" قريبة من حياتي.. ولا أفكر في البطولة المطلقة

نجلاء بدر: شخصيتى في «شبر ميه قريبة من حياتي.. ولا أفكر في البطولة المطلقة

فن وثقافة

الفنانة نجلاء بدر

في حوارها لـ"مصر العربية"

نجلاء بدر: شخصيتى في «شبر ميه" قريبة من حياتي.. ولا أفكر في البطولة المطلقة

أدهم المصري 16 نوفمبر 2019 15:50

حالة من النشاط الفني تعيشها الفنانة نجلاء بدر بعرض مسلسلها الجديد "شبر ميه" الذي يتناول نوعًا من الدراما الاجتماعية التى يتسللها مزيج من الكوميديا، وتتناول العديد من القضايا العديدة ومن أهمها تربية الأطفال في تفكك أسرى.


كشفت نجلاء بدر خلال حوارها مع مصر العربية عن الصعوبات التى واجهتها خلال تصوير أحداث العمل، كما تطرق الحوار الي إهمية القضايا التي يتناولها العمل، والسبب الرئيسي وراء موافقتها على العمل.


ماذا عن ردود الأفعال التى تلقيتها حول شخصية "نجوى" بمسلسل شبر ميه؟


لم أتوقع أن يترك العمل بصمة كبيرة مع الجمهور، فتلقيت العديد من الرسائل من الجمهور والفنانين يعبرون عن إعجابهم بالعمل.


ما سبب موافقتك على سيناريو العمل من الأساس؟
"التغير" هو السر الأساسي وراء موافقتى على سيناريو العمل، فكنت أريد أن أظهر بشخصية  جديدة غير التي إعتاد الجمهور عليها، وجدت في شخصية "نجوى" نقاط قوة وضعف كثيرة كانت سببًا في قبولى الدور، وخاصة أنها قريبة منى.

ماذا تعنى بأنها شخصية قريبة منكِ؟
أقصد أن الشخصية في الأساس عندما قرأت السيناريو وجدت أن هناك تشابه بيننا في أشياء كثيرة، وخاصة أننى تربيت على يد أمى لأن والدى كان دائما مسافر،ـ فقامت هى بدور الأم والأب معًا، وأنا تعلمت منها كثيرًا ولهذا جسدت الشخصية بشكل جيد.


هل كان هناك صعوبات خلال تصوير أحداث العمل؟
الصعوبات تمثلت في أوردارت  التصوير المتتالية، فكنا نقضي ما يقرب من 15 ساعة داخل لوكيشن التصوير كي نستطيع أن ننهى أغلب مشاهد العمل، وأن لا نضطر للتصوير على الخواء مثلما يحدث في بعض الأعمال.

هل يفرق معكِ إن كان العمل بطولة مطلقة أو جماعية؟
لا أشغل بالى بهذا الأمر من الأساس فكل ما يشلغني أن أقدم شخصية مميزة،وتكون جديدة غير التى قدمتها من قبل، فهذا ما يفرق معى في كل الأوقات.

معنى ذلك إنك رفضتى عدد من السيناريوهات لعدم تناسبها معكٍ؟
كثيرًا من السيناريوهات كنت أرفض تقديمها  لعدم تناسبها معى من الأساس فأنا لا أسعى للظهور فقط، بدون تقديم رسالة، أو شخصية جديدة أقدمها للجمهور.


كيف ترين فكرة قرصنة الأعمال الدرامية وسرقتها وعرضها على عدد من مواقع الأنترنت؟
لابد من وجود حل لهذه المشكلة لأن القرصنة أصبحت أمر موجود في أغلب الأعمال التى يتم تقديمها، وهذا يعرض الجهة المنتجة للخسارة بشكل كبير.


"نجلاء بدر" مرت بمراحل عديدة في حياتها هل هناك شخصية معينة ترين تقديمها؟
طبعًا لدى العديد من الشخصيات التى أنوي تقديمها، ولكن كل فنان يقدم ما يعرض عليه من أعمال غن وجدها مناسبة له، ولا يفرض أحد منا شخصية بعينها أو سيناريو على منتج.

هل تشجعين فكرة خلق موسم أخر بعيدًا عن السباق الرمضاني؟
طبعًا أصبح الموسم الدرامي الخارجى بعيدًا عن رمضان أمر جيد، ومهم كثيرًا، وكنت من أوائل الفنانات اللاتي قدمن أعمال درامية يتم عرضها خارج السباق الرمضاني.


ما موقفك من السباق الرمضاني لعام 2020؟
حتى الأن لم يوجد أى شىء جديد، خاص بالسباق الرمضاني لعام 2020، لأن أعلب الأعمال يتم التعاقد مع بطل العمل وبعد ذلك يتم ترشيح المشاركين معه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان