رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«الإسكندرية المسرحي العربي» بروح جلال الشرقاوي في دورته الأولى

«الإسكندرية المسرحي العربي» بروح جلال الشرقاوي في دورته الأولى

فن وثقافة

المخرج جلال الشرقاوي

«الإسكندرية المسرحي العربي» بروح جلال الشرقاوي في دورته الأولى

كرمة أيمن 13 نوفمبر 2019 20:22

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، إطلاق اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي على الدورة الأولى المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 وحتى 8 ديسمبر المقبل في مدينة الإسكندرية. 

 

وقال الدكتور أشرف زكي؛ مؤسس المهرجان ورئيس أكاديمية الفنون، إن اختيار الشرقاوي جاء بترحاب كبير من جميع أعضاء اللجنة العليا. 

 

وأوضح أشرف زكي، أن جلال الشرقاوي له اسهامات كبيرة في الحركة المسرحية سواء على المستوى العلمي أو العملي، وتخرج على يده عدد كبير من النجوم الذين يتصدرون الساحة الفنية، وانتمائه للجيل الذي ساهم في نهضة المسرح خلال فترة الستينات.

ومن جانبه، أعرب جلال الشرقاوي؛ عن سعادته لإطلاق اسمه على الدورة الأولى من المهرجان، قائلًا: "بالطبع أشعر بسعادة كبيرة لاختياري حاملا اسم الدورة الاولى من هذا المهرجان، الذي سوف يمتاز بالعملية والمنهجية ، و ستتصارع خلاله قوى العلم بين المدارس المسرحية في الدول العربية المختلفة على أرض مصر.

وأضاف: "الدول العربية أصبحت تعلم أهمية تخريج كتائب من الفنانين في فروع الفن المختلفة وخاصة المسرح في جميع عناصر عرضه، سواء التمثيل، الإخراج، الديكور، التأليف، والنقد، مما سيتيح لنا الفرصة خلال الفعاليات لمناقشة البرامج و المناهج المختلفة في كل هذه المعاهد والكليات المتخصصة المشاركة في المهرجان، والذي سوف ينتج عنه تطوير في مناهج أكثر علمية وأكثر منهجية وهذا ما نريد الحصول عليه في النهاية، لإضافة كل ما يستجد من علوم أخرى في المسرح.

يذكر أن، مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي  يقام تحت إشراف اكاديمية الفنون المسرحية المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية، وخارجها.

اعلان