رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي.. «سطر جديد في كتاب السودان»

هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي.. «سطر جديد في كتاب السودان»

فن وثقافة

بطلة تحدي القراءة هديل انور

هديل أنور بطلة تحدي القراءة العربي.. «سطر جديد في كتاب السودان»

سارة القصاص 13 نوفمبر 2019 15:00

 

"أقرأ لأعيش.. قرأت العديد من الكتب التي جعلت عمري يقدر بآلاف السنين..أقرأ لأغوص في عقول عباقرة العالم.. وأخرج بحلول لتعالج مشاكل مجتمعي.. إذا فزت سأكتب سطرا في كتاب السودان الجديد".. بهذه الكلمات تحدث السودانية هديل أنور عن حبها للقراءة.

 

 هديل أنور التي فازت بلقب "بطل تحدي لقراءة العربي"، خلال الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي بموسمه الرابع.

 

بالرغم عدم تخطيها الـ13 عاما، إلا أن هدفها هو تسخير القراءة والعلم للعمل الإنساني ومساعدة المحتاجين، وأن تكون سفيرة للنوايا الحسنة.

 

تحكي هديل عن حبها للقراءة، وتقول أنه كان لديها شغف كبير بالكتب منذ صغرها، وكان والديها يشجعوها، وعندما سمعت ببرامج تحدي القراءة العربي، بدأت البحث عن أبطال السابقين للتحدي، وتتبع طرق التقديم، والكتب التي يمكن أن تساعدها لخوض هذا البرنامج.

 

بالرغم من حبها للقراءة واللغة العربية، إلا أنها تريد أن تصبح طبيبة في المستقبل، وتحب المواد العلمية كالأحياء والفيزياء،  تقول عن عدم توجها للمجال الأدبي في الدراسة" أرى أن الكتابة الهام وليس له علاقة بالدراسة، فيمكن أن اكون طبيبة وكاتبه في نفس الوقت".

 

 

واقتربت هديل من إنهاء روايتها التي تريد أن تطلق عليها اسم "فوق الرصيف"، والتي تتحدث عن ظاهرة أطفال الشوراع وعن روايتها تقول " اردت أن أساهم بقلمي للتحدث عن هذه الظاهرة، ولفت انتباه الناس اليهم".

 

عن فوزها تقول هديل " تعلمت من هذا التحدي أن من يقرأ يعيش للأبد"، مؤكدة أنها لم تتوقع أن تكون بطلة الموسم الرابع من التحدي.

 

وجهت رسالة للأطفال العرب " عليك أن تقرأ فانت مستقبل الأمة، والأمة العربية تنتظر أجيال جديدة لرفعتها".

 

اختارت هديل في برنامج تحدي القراءة ثلاث كتب تساعد الإنسان على فهم الحياة، وهم كتاب "لا تحزن" للدكتور عائض القرني، أما الكتاب الثاني فكان بعنوان "ملهمون" لصالح بن محمد الخزيم، أما الثالث "قصتي" للشيخ محمد بن راشد آل المكتوم.

 

في اختبار التعبير عن الوطن اختارت هديل ثلاث كلمات تعبر بها انتفاضة شعبها بالسودان وهي "حرية، سلام، عدالة".

 

ودارت التصفيات قبل النهائية بين الأبطال الـ16 المتوجين باللقب في بلدانهم، أسفرت عن تأهل 5 أبطال للتنافس على  لقب بطل تحدي القراءة العربي لعام 2019.

 

وهم: البطلة هديل أنور من السودان، والبطلة جمانة المالكي من السعودية، والبطلة فاطمة الزهراء أخيار من المغرب، والبطلة آية بوتريعة من تونس، والبطل عبدالعزيز الخالدي من الكويت.

 

شارك في هذه المسابقة  13.5 مليون طالب وطالبة يشرف عليهم 99 ألف معلم ومعلمة في 67 ألف مدرسة من 49 دولة من الوطن العربي وخارجه. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان