رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بهذا الحفل.. «الشارقة للكتاب» يدخل موسوعة جينيس

بهذا الحفل.. «الشارقة للكتاب» يدخل موسوعة جينيس

فن وثقافة

معرض الشارقة للكتاب

بهذا الحفل.. «الشارقة للكتاب» يدخل موسوعة جينيس

كرمة أيمن 08 نوفمبر 2019 16:12

في بادرة وفريدة من نوعها، سجل معرض الشارقة الدولي للكتاب رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس، بحفل توقيع يجمع 1502 كاتب وكاتبة إماراتيين وعرب وعالميين. 

 

ودائمًا ما يفاجئ معرض الشارقة للكتاب، بأفكار جديدة تصب في خدمة الفكر والثقافة، وجاءت هذه المرة في صورة تظاهرة لأكبر حفل توقيع جماعي للكتاب.

وتأتي هذه الخطوة التي جمعت أكثر من 1000 كاتب من جميع أنحاء، لتعط حافزًا كبيرًا للكتاب والأدباء، ولأنها الاولى من نوعها أخذت معرض الشارقة للعالمية بتسجيل هذا السبق في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. 

 

ويختتم معرض القاهرة للكتاب، فعاليات دورته غدًا، السبت 9 نوفمبر، والتي أقيمت تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً"، وشارك يها 2000 دار نشر، من 81 دولة عربية، وحلت المكسيك دولة ضيف الشرف.

 

وشارك في الدورة الـ38، نحو 173 كاتبًا وروائيًا من 68 دولة عربية وأجنبية، قدموا 987 فعالية متنوعة، كما غلب عليها طابع العالمية بحضور كُتاب يحملون "نوبل" للأدب، ومخرجين سينمائيين عالميين حصدوا جائزة الأوسكار.

وتتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة دور النشر المشاركة في الحدث، يليها مصر ولبنان وسوريا، فيما تشارك هذا العام 10 دول للمرة الأولى وهي قبرص، الإكوادور، إستونيا، اليونان، قيرغستان، موزمبيق، الصومال، كوريا الجنوبية، تايوان، وفنزويلا.

اعلان