رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. وفاء عامر: مصر كانت بتتسرق.. والفن واجهة صعوبات كثيرة

فيديو.. وفاء عامر: مصر كانت بتتسرق.. والفن واجهة صعوبات كثيرة

فن وثقافة

وفاء عامر

فيديو.. وفاء عامر: مصر كانت بتتسرق.. والفن واجهة صعوبات كثيرة

أدهم المصري 09 أكتوبر 2019 18:44

أعربت الفنانة وفاء عامر عن سعادتها بتكريم الفنان محمود قابيل ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته ال٣٥.وقالت وفاء إن مصر تعرضت لأزمات كثيرة خلال السنوات الماضية، وتعرضت للسرقة كثيرا، وكان الفن واقف بجانب الوطن في كل الأزمات.

وأضافت أن إحدى الصديقات المغربيات أكدت لها أن الفن حمى مصر من سرقة الكثير، بسبب ام كلثوم والعندليب، وشادية ومحمد فوزي وعبدالوهاب كل هؤلاء كانوا دائما يحسون الجمهور علي الوقوف بجانب وطنهم.وأكدت علي ان الفن واجهة صعوبات كثيرة علي مر الزمان، وكان دوما معبراً عن الواقع.

وانطلقت منذ قليل فعاليات الدورة ٣٥ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، بقاعة سيد درويش باوبرا الاسكندرية.

وقال رئيس المهرجان الناقد الفني أمير أباظة في تصريحات لمصر العربية إن الدورة الحالية تحتوي علي مفاجآت كثيرة، وتم التجهيز لها علي اعلي مستوي.

كما نعى رئيس مهرجان الإسكندرية الفنان طلعت زكريا الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد صراع مع المرض استمر لما يقرب من ٥ سنوات.ويحتفل المهرجان بمئوية ميلاد المخرج المصري الراحل حسن الإمام (1919-1988) الملقب محليا "مخرج الروائع"، وأيضا مئوية ميلاد الكاتب إحسان عبدالقدوس ومئوية ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.

ويصدر المهرجان كتابا عن أعمال الفنان الراحل حسن الإمام، كما يقيم ندوة عنه بمشاركة عدد من النقاد، بحسب سكاي نيوز عربية.ويعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هذا العام 86 فيلما من 30 دولةـ حيث يشمل البرنامج أربع مسابقات رسمية إضافة لبعض البرامج الموازية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان