رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمود قابيل: المخرج أهم عناصر السينما

محمود قابيل: المخرج أهم عناصر السينما

فن وثقافة

الفنان محمود قابيل

محمود قابيل: المخرج أهم عناصر السينما

أدهم المصري 09 أكتوبر 2019 16:40

أكد الفنان محمود قابيل خلال ندوته التي أقيمت ضمن فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ 35، أن المخرج يعتبر من أهم العناصر التي يحتوي العمل السينمائي.

 

وأضاف أنه لابد أن يكون المخرج هو المحرك الأساسي للعمل، وأن يكون الجميع تابع له، مثل ما نشاهد ونسمع في هذه الأيام أن الفنان هو من يقوم باختيار المخرج.

 

وأوضح أن الفن في الوقت الحالي يعاني من سلبيات كثيرة، ولابد من تطويريه.

 

وانطلقت فاعليات الدورة ٣٥ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط، بقاعة سيد درويش باوبرا الاسكندرية.

 

وقال رئيس المهرجان الناقد الفني أمير أباظة في تصريحات لمصر العربية إن الدورة الحالية تحتوي علي مفاجآت كثيرة، وتم التجهيز لها علي اعلي مستوي.

 

كما نعي رئيس مهرجان الإسكندرية الفنان طلعت زكريا الذي رحل عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد صراع مع المرض استمر لما يقرب من ٥ سنوات. ويحتفل المهرجان بمئوية ميلاد المخرج المصري الراحل حسن الإمام (1919-1988) الملقب محليا "مخرج الروائع"، وأيضا مئوية ميلاد الكاتب إحسان عبدالقدوس ومئوية ميلاد المخرج عز الدين ذو الفقار.

 

ويصدر المهرجان كتابا عن أعمال الفنان الراحل حسن الإمام، كما يقيم ندوة عنه بمشاركة عدد من النقاد، بحسب سكاي نيوز عربية. ويعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هذا العام 86 فيلما من 30 دولةـ حيث يشمل البرنامج أربع مسابقات رسمية إضافة لبعض البرامج الموازية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان