رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور| بحضور هؤلاء.. مهرجان الجونة السينمائى يفتتح دورته الثالثة

فيديو وصور| بحضور هؤلاء.. مهرجان الجونة السينمائى يفتتح دورته الثالثة

فن وثقافة

افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

فيديو وصور| بحضور هؤلاء.. مهرجان الجونة السينمائى يفتتح دورته الثالثة

فادي الصاوي 19 سبتمبر 2019 21:30

انطلقت مساء اليوم الخميس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائى، بحضور كوكبة من من النجوم المصريين والعرب والعالميين، يقام المهرجان فى الفترة من اليوم 19 إلى 27 سبتمبر الجارى.

 

 يشارك فى المهرجان هذا العام 68 فيلمًا، منهم 12 فيلما فى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و9 أفلام فى مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلمًا فى مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 3 أفلام فى البرنامج الخاص، فضلا عن عرض 21 فيلمًا خارج المسابقة.

 

وتُعرض جميع الأفلام بترجمة إنجليزية، ومعظمها مترجم للعربية أيضًا، ويعقب معظم العروض ندوات مع صناع الأفلام، أو طاقم عمل الفيلم، في محاولة لوصل صناع الأفلام بجماهيرهم.

 

وحصر عدد من النجوم على حضور حفل الافتتاح، فى مقدمتهم محمد رمضان ويسرا الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وإلهام شاهين ونجلاء بدر وروجينا وأشرف زكى وأحمد الفيشاوى وزوجته ندا الكامل والفنانة ميساء مغربى وبسمة وأحمد حاتم وشريف رمزى وزوجته ريهام أيمن، ودرة .

 

شارك أيضًا فى حفل الافتتاح رانيا يوسف وبشرى وأحمد داوود وعلا رشدي والإعلامية بوسى شلبى والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج طارق الجناينى وجمال العدل ومدحت العدل ومسعد فودة وخالد عبد الجليل.

 

مهرجان الجونة هو مهرجان سينمائي سنوي تأسس عام 2017 ويعقد في مدينة الجونة الواقعة على شاطئ البحر الأحمر .

 

يهدف مهرجان الجونة إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها. ويسعى لخلق تواصل أفضل بين الثقافات، من خلال فن السينما.

 

كما يعمل على وصل صناع الأفلام من المنطقة، بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي وإضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به؛ منصة الجونة السينمائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان