رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الأحد 13 أكتوبر 2019 م | 13 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| بعد رفع لافتة كامل العدد.. 15 ليلة عرض لمسرحية «المتفائل»

بالصور| بعد رفع لافتة كامل العدد.. 15 ليلة عرض لمسرحية «المتفائل»

فن وثقافة

العرض المسرحي "المتفائل"

بالصور| بعد رفع لافتة كامل العدد.. 15 ليلة عرض لمسرحية «المتفائل»

كرمة أيمن 17 سبتمبر 2019 18:22

بعد النجاح الجماهيري الذي حققه العرض المسرحي "المتفائل" ورفع لافتة كامل العدد منذ افتتاحه يوليو الماضي، قرر الفنان إسماعيل مختار؛ رئيس البيت الفني للمسرح، مد عرض المسرحية.

وللمرة الثانية، يمتد العرض المسرحي "المتفائل" 15 ليلة على التوالي نظرًا للإقبال الجماهيرى الشديد ليبدأ العرض موسمه الثالث من اليوم الثلاثاء الموافق ١٧ سبتمبر ٢٠١٩ في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة.



حضر عرض "المتفائل" عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة الذين أشادوا بالعرض المسرحي ونجاح كافة عناصره المسرحية.

 

وأعرب الفنان سامح حسين، عن سعادته بالوقوف على خشبة المسرح القومي، قائلاً: "إحساس لايوصف، أكثر رائع، ولكنه فى نفس الوقت مسئولية كبيرة تقع على عاتقي، نظرًا لحجم العمالقة من النجوم والفنانين الذين وقفوا على هذه الخشبة وتاريخ الخشبة العريق".

 

و أضاف سامح حسين، أن الإحساس بالمسئولية الكبيرة لا يمنعه من الشعور بالسعادة للظهور لجمهوره من خلال خشبة القومى، فالوقوف على خشبة القومى حلم يسعى له من أعوام وتحقق بهذا العرض، و على الرغم من اختلاف الظروف ما بين القطاع الخاص و مسرح الدولة على مستويات عدة ، إلا أن للمسرح القومي وضع خاص لا يستطيع أحد رفضه.

 

ويجسد الفنان سامح حسين دور" كانديد" وهي شخصية تتميز بالطيبة و التفاؤل.



 

عاش "كانديد" طيلة حياته بداخل قصر مغلق وتحدث ظروف تجبره للخروج من القصر و يرى الحياة لأول مرة على أرض الواقع بمنظورها الصعب والقاسي، ولكنه ظل متمسكا بوجهة نظره بالتعامل مع الحياة بصفة التفاؤل.

 

وتلعب الفنانة سهر الصايغ، دور" كوندا" شخصية تتميز بالطيبة والتفاؤل والتواضع، وهي أميرة من العائلة المالكة فى فرنسا وتعيش قصة حب مع ابن خالها "كانديد" داخل القصر، وتتوالى الأحداث التى تفرق بينهما حتى تجتمع مع من تحب فى النهاية.



وعن وقوفها على خشبة المسرح القومي، تقول الفنانة سهر الصايغ: "الوقوف على خشبة المسرح القومى شرف كبير لي و شىء أكثر من رائع، ويسعدنى جدا رد فعل الجمهور الذى يفاجئني و يعطينى دفعة قوية الى الأمام، خاصة وسط مجموعة من الفنانين المتميزين من أجيال مختلفة، و مخرج متمكن من أدواته".

 

عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع،آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى و ألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، اضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد و إخراج إسلام امام. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان