رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لتقديم «سعد زغلول» في فيلم «كيرة والجن».. من الأفضل للدور سيد رجب أم أحمد فؤاد سليم؟

لتقديم «سعد زغلول» في فيلم «كيرة والجن».. من الأفضل للدور سيد رجب أم أحمد فؤاد سليم؟

فن وثقافة

الفنان سيد رجب

لتقديم «سعد زغلول» في فيلم «كيرة والجن».. من الأفضل للدور سيد رجب أم أحمد فؤاد سليم؟

أدهم المصري 11 سبتمبر 2019 14:45

تستعد شركة سينرجى، خلال أيام، للبدء في تصوير العمل السينمائي الضخم، "كيرة والجن" الذي يتناول رواية الكاتب أحمد مراد 1919، ومن بطولة النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز.

 

وعلمت "مصر العربية"، من أحد المصادر داخل الشركة المنتجة أنه يتم المقارنة بين كل من الفنان سيد رجب والفنان أحمد فؤاد سليم ليجسد أحدهما شخصية "سعد زغلول" ضمن أحداث العمل، ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على أحدهما.

من ناحية أخرى، أكد الفنان سيد رجب في تصريحات لـ"مصر العربية" أنه حتى الآن ما زال الأمر مجرد كلام فقط، ولم يتم التواصل معه من أى شخص من الجهة المنتجة للاتفاق على هذا الدور، مشيرا إلى أنه فور حدوث الاتفاق سيعلن عنه رسميًا.


وتستغرق فترة التحضير للفيلم ثلاثة أشهر تقريبًا؛ للانتهاء من تصميم ملابس تناسب الحقبة التاريخية التي تدور فيها الأحداث، وبناء الديكورات، إلى جانب الاستعانة بأحدث معدات التصوير، واختيار الأبطال الذين سيشاركون في بطولة العمل، وإبرام العقود معهم.

 

وظهر كريم وعز، في صور لهما من جلسات التحضيرية بالشكل الذي سيعتمدانه لشخصية كل منهما في الفيلم.

يرصد الفيلم حقبة مهمة من تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويستعرض واقع المجتمع المصري فترة الاحتلال الإنجليزي وحتى عام 1924، كاشفًا عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال.


"1919" رواية للكاتب أحمد مراد، تقرر تحويلها لفيلم سينمائي، وليس هذا العمل الأدبي الوحيد للكاتب الذي ينقل إلى الشاشة، ففي 2012 تحولت رواية "فيرتيجو" إلى مسلسل تليفزيوني، وفي 2014 تحولت رواية "الفيل الأزرق" لفيلم من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفي 2018 تحولت رواية "تراب ألماس" لفيلم من بطولة الفنان آسر ياسين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان