رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد الإساءة لقادة الجيش وحذف الفيديو.. «محمد علي» فنان متهم بالخيانة العظمى

بعد الإساءة لقادة الجيش وحذف الفيديو.. «محمد علي» فنان متهم بالخيانة العظمى

فن وثقافة

الفنان محمد علي

بعد الإساءة لقادة الجيش وحذف الفيديو.. «محمد علي» فنان متهم بالخيانة العظمى

كرمة أيمن 04 سبتمبر 2019 17:37

على مدار اليومين الماضيين، أثار محمد علي" target="_blank">الفنان محمد علي، الجدل، بعد نشره مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"ن هاجم من خلال القوات المسلحة

 

وتحدث محمد علي، في الفيديو، عن كونه مقاول وصاحب شركة للمقاولات، بعيدًا عن الفن تمامًا، وأن شركته تنفذ مشروعات مع القوات المسلحة منذ 15 عامًا، واساء لقيادات الجيش بعد أن اتهمهم بالفساد وإهدار المال العام في مشروعات لن تعود بعائد مادي على الدولة - بحسب ما ذكره -، وطالت الاتهامات الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته. 

وتقدم المحامي محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام ضد محمد علي" target="_blank">الفنان محمد علي، مشيرًا في بلاغه أن الممثل محمد علي بث من خلال الفيديو أخبار كاذبة بغرض إثارة الرأي العام والاساءة لمؤسسات الدولة والمؤسسة العسكرية.


 

وقال محمد سالم، إن محمد علي" target="_blank">الفنان محمد علي، تعمد نشر الفيديو بغرض إبتزاز الدولة المصرية، وتشويه صورتها بالداخل والخارج ولإفقادها الثقة والاعتبار.

وذكر المحامي محمد سالم، في البلاغ، عدد من النقاط التي يؤكد فيها كذب ما يقوله الممثل  محمد علي خلال الفيديو: 
 

-قال إن الفنان اعترف أنه كان يعمل مع الجيش المصري لمدة 15 عامًا وعليه لو افترضنا جدلًا والفرض الجدلي بخلاف الحقيقة أن الجهات التي تعامل معها فاسدة، ولماذا ارتضى مشاركتهم في الفساد طوال 15 سنة. 

وتابع: "قال محمد علي في الفيديو أن شركته للمقاولات من ضمن 10 شركات تتعامل مع القوات المسلحة وأنها إمتنعت عن صرف مستحقاته"، وأشار المحامى أنه ليس من المنطق أن تمتنع القوات المسلحة عن صرف مستحقات شركته تحديداً دون باقي الشركات.

وأكمل "قال محمد علي إن الجيش استولى على أمواله كلها ثم عاد وكرر أنه إشترى بيت في أوروبا وعربيتين، وهو ما يؤكد كذبه وإفتراؤه لتشويه المؤسسة العسكرية فمن أين أتى بأموال كافية لبيت وعربيتين في أوروبا.


وأشار محمد سالم، في بلاغه، أن الفيديو يؤكد للمصريين أن هدفه هو الخيانة العظمى لصالح أجهزة معادية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان