رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تحقيق «السمنة» لم ينته.. ريهام سعيد: إحنا مجرحناش حد

تحقيق «السمنة» لم ينته.. ريهام سعيد: إحنا مجرحناش حد

فن وثقافة

الإعلامية ريهام سعيد

تحقيق «السمنة» لم ينته.. ريهام سعيد: إحنا مجرحناش حد

كرمة أيمن 25 أغسطس 2019 19:15

أثارت الإعلامية ريهام سعيد، جدلًا واسعًا وتعرضت لهجوم شديد من رواد مواقع الاجتماعي وعدد من مشاهير المجتمع، وذلك يعد الإساءة لمن يعانون من الوزن الزائد "السمنة"، خلال برنامجها "صبايا". 

 

وقدم المجلس القومي للمرأة شكوى ضد ريهام سعيد، وبالفعل مثلت للتحقيق بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقررت لجنة الشكاوى بالمجلس، استكمال التحقيق في شكوى المجلس القومي للمرأة ضد ريهام سعيد الأسبوع المقبل.
 

واتهمت الشكوى ريهام سعيد بالإساءة لسيدات مصر خلال تناولها لموضوع السمنة.



قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوي، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن اللجنة لم تنته من التحقيقات ضد الإعلامية ريهام سعيد خلال جلسة اليوم .

وأضاف أن اللجنة ستقوم خلال الأيام المقبلة، بتقييم الموقف العام على ضوء أقوال المذيعة ريهام سعيد، ومن ثم إعداد توصيات اللجنة بشأنها .

وبعد هذه الحلقة، قررت نقابة الإعلاميين وقفها عن مزاولة أي نشاط اعلامي، ووقف برنامجها "صبايا" على قناة الحياة بسبب حلقة السمنة.​



كانت ريهام سعيد انتقدت خلال برنامجها أصحاب السمنة المفرطة، قائلة: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر". 

وأضافت: "منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

 

وردت الإعلامية ريهام سعيد، على قرار نقابة الإعلاميين، ونشرت فيديو عبر حسابها على موقع "إنستجرام" لبداية حلقتها التي تحدثت فيها عن "السمنة"، وعلقت قائلة: "قبل الحكم شوفوا بداية الحلقة".
 

وتضمن الفيديو الذي نشرته ريهام سعيد من الحلقة، صورة قبل أن ينقص وزنها، وقالت: "معملتش عملية تجميل واللي يركز هيلاقي إن أنا هي هي، وبوقي هو هو وخدودي هي هي ومش نفخه حاجة خالص ومفيش أي حاجة غير نقص في الوزن 25 كيلو.. فاكرين فيلم "إكس لارج" بتاع أحمد حلمي لما خس معالمه اتغيرت خالص.. وفعلا التخن بيغير معالم الإنسان خالص".
 

وأضافت: "الصورة دي كانت سنة واحدة في حياتي اكتئبت جدا بعد انفصالي عن جوزي وتخنت حوالي 43 كيلو خلال 3 شهور".

وروت ريهام سعيد، تجربتها مع السمنة قائلة: أنا مريضة سمنة، وبعانى من السمنة.. وما فؤتش إلا من خلال أستاذ محمود حميدة". 

وتابعت: "إحنا مجرحناش حد ولا اتكلمنا وحش على حد، الناس اللي اتكلمنا عنهم فوق الـ 200 كيلو وعملة عبء على الدولة فعلاً لأنهم مبيشتغلوش".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ريهام

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان