رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. الحياة تقرر إيقاف ريهام السعيد بعد تصريحات السمنة

فيديو.. الحياة تقرر إيقاف ريهام السعيد بعد تصريحات السمنة

فن وثقافة

ريهام السعيد

فيديو.. الحياة تقرر إيقاف ريهام السعيد بعد تصريحات السمنة

أدهم المصري 23 أغسطس 2019 21:32

قرر مجلس إدارة شبكة قنوات الحياة، وقف برنامج "صبايا الخير"، ومقدمة البرنامج الإعلامية ريهام سعيد، بسبب تصريحاتها الأخيرة حول مرضى السمنة.

 

وأشار المجلس فى بيان له اليوم الجمعة أن قرار الايقاف يستمر إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام معها ويتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر. 

 

وأكدت شبكة قنوات الحياة أنها تحترم كافة مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

 

كانت الإعلامية ريهام السعيد، أثارت حالة من الجدل مؤخرا بسبب توجيهها انتقادات حادة لأصحاب السمنة المفرطة، حيث قالت خلال برنامجها صبايا الخير،: "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"، وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وأنت بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".

 

وتعرضت ريهام لهجوم عنيف على إثر هذه التصريحات، بسبب عدم اختيار مصطلحات مناسبة للحديث عن القضية، مؤكدين السمنة تكون مرضا في بعض الأحيان، وتمنع الأوضاع المادية الصعبة أولئك من العلاج.

 

بدوره تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد ريهام السعيد بعد هذه التصريحات، وقال المجلس فى شكواه إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق

 

بدوره قرر المجلس الأعلى للإعلام استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق يوم الأحد المقبل، وفق تصريح جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى.

 

 

ريهام خرجت عبر فيديو على انستجرام لتؤكد أن سياق حديثها عن السمنة أقتلع من سياقه، وتطرقت إلى تجربتها مع السمنة قائلة: أنا مريضة سمنة .. وبنعانى من السمنة.. وما فؤتش إلا من خلال أستاذ محمود حميدة

 

وقالت ريهام أيضًا: إحنا مجرحناش حد ولا اتكلمنا وحش على حد، الناس اللي اتكلمنا عنهم فوق الـ 200 كيلو وعملة عبء على الدولة فعلاً لأنهم مبيشتغلوش".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان