رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«خيال مآتة».. عودة سينمائية تكبد أحمد حلمي خسائر بالملايين

«خيال مآتة».. عودة سينمائية تكبد أحمد حلمي خسائر بالملايين

فن وثقافة

الفنان أحمد حلمي في مشهد من فيلم "خيال مآتة"

بعد غياب 3 سنوات

«خيال مآتة».. عودة سينمائية تكبد أحمد حلمي خسائر بالملايين

كرمة أيمن 18 أغسطس 2019 19:12

بعد 3 سنوات من الغياب، عاد الفنان أحمد حلمي لجمهوره بفيلم "خيال مآتة" لينافس به في سباق موسم عيد الأضحى السينمائي 2019، لكن يبدو أن الحظ لم يحالفه. 

 

قدم الفنان أحمد حلمي في فيلمه "خيال مآتة" فكرة جديدة، لكن الجمهور اعتاد منه على جرعة من الكوميديا لم يجدها في هذا العمل، ولذلك تعرض لهجوم وانتقاد يعتبر الأكبر في مشوار الفنان. 

 

كانت بداية التعثر، في عدم وجود دعاية كافية للفيلم قبل العرض،وتفاجأ الجمهور بوجود بوسترات وأفيش الفيلم في السينما دون وجود فعلي للفيلم، ليطرح الفيلم في ثاني أيام عيد الأضحى، وهذا ما جعل الجمهور يتساءل أين العمل فى أول يوم؟. 

 

لكن الضربة القاضية للنجم أحمد حلمي، كانت بسبب تسريب فيلم "خيال مآتة" منذ بداية طرحه بالسينمات، وبجودة عالية وصوت واضح عبر أحد المنصات التي تقدم الأعمال الفنية بالمجان للجمهور. 

 

وشاهد الفيلم عدد كبير من الجمهور اقترب من 700 ألف مشاهد، وبحسبه بسيطة بضرب هذا العدد في متوسط سعر تذكرة السينما في مصر (50 جنيهًا)، نجد أن حلمي خسر حوالي 40 مليون من الإيرادات، بسبب تسريب الفيلم. 

 

وبعد انتهاء أيام العيد، لم يصمد فيلم "خيال مآتة" في شباك التذاكر، وتراجعت إيرادته، ووصل إجمالي رصيده منذ بداية عرضه  22 مليونًا و766 ألفًا و100 جنيه حتى الآن. 


وتدور قصة "خيال مآتة" عن جد يسرق بروش الفنانة أم كلثوم، ليقدمه هدية وشبكة لحبيبته "باكينام"، لكن يقرر أن ينضم لتنظيم عصابي ويطلبون البروش ليضمنوا ولائه لهم، وبعد مرور نصف قرن، يحاول أن يستعيد الجد هذا "البروش"
من الكيان لبيعه لصالحه بمساعدة حفيدة "زيزو" لكن الحب يقلب الخطة. 
 

ويشارك في بطولة "خيال مآتة" بجانب النجم أحمد حلمي، كل من الفنانين "منة شلبي، حسن حسني، بيومي فؤاد، رشوان توفيق، أنعام سالوسة، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، محمود الليثي، خالد الصاوي"، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان