رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«أولاد رزق 2» يدخل قائمة أعلى 10 أفلام إيرادًا بتاريخ السينما المصرية

«أولاد رزق 2» يدخل قائمة أعلى 10 أفلام إيرادًا بتاريخ السينما المصرية

فن وثقافة

فيلم "أولاد رزق 2"

«أولاد رزق 2» يدخل قائمة أعلى 10 أفلام إيرادًا بتاريخ السينما المصرية

كرمة أيمن 16 أغسطس 2019 16:09

انتعشت السينما المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية، وشهدت الصناعة طفرة كبيرة انعكست على شباك التذاكر، وتحقيق الأفلام لأرقام قياسية على مستوى الإيرادات. 

وتتغير قائمة أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية مع كل موسم سينمائى جديد، وطرح أفلام جديدة. 

 

واستطاع موسم عيد الأضحى السينمائي 2019، أن يحدث تغييرًا في هذه القائمة رغم أن الأفلام لم تتجاوز أيامًا في دور العرض، وتفوق "أولاد رزق 2" على فيلم أحمد حلمي "لف ودوران"، ويحمل محله في المركز التاسع بالقائمة، وبالتأكيد ستشهد الأيام القادمة تغييرًا في هذه القائمة مع استمرار عرض عدد من الأفلام. 

 

كازابلانكا: 80 مليون جنيه

 

اعتلى فيلم "كازابلانكا"  للنجم أمير كرارة المركز الأول بعدما وصلت إيراداته في شباك التذاكر منذ طرحه في موسم عيد الفطر 2019 إلى80 مليون جنيه مصري. 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن "عرابي" يقررتنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

 

فيلم كازابلانكا تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.



 

كتيبة "الممر" تنتصر 

 

وفي المرتبة الثانية جاء النجم أحمد عز بفيلم "الممر"، محققًا 75 مليون جنيه. 

 

تدور أحداث فيلم "الممر" حول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وهو فيلم دراما، أكشن، حربي، يعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية ويكشف ما قدموه فى الحرب ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

يشارك فى بطولته، بالإضافة للنجم أحمد عز، النجوم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.




الفيل الأزرق 2: يقتحم القائمة
 

استطاع فيلم "الفيل الأزرق 2" للفنان كريم عبد العزيز، أن يحصل على المركز الثالث بعد وصول إيراداته حتى الآن 74 مليون جنيه .

 

"الفيل الأزرق 2" بطولة كريم عبدالعزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، تارا عماد، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان وحيد حامد.

 

وتدور قصة الجزء الثاني بعد خمس سنوات من أحداث الأول، إذ يلتقي الدكتور يحيى في قسم الحالات الخطرة "8 غرب حريم"، بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ويستعين يحيى بأقراص الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرةعلى الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.



"البدلة" يتراجع

 

وبعد عام من تصدره القائمة، تراجع فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، للمركز الرابع  

بقائمة الأفلام الأكثر تحقيقاً للايرادات فى السينما المصرية، محققاً 67 مليون و 286 ألف جنيه.
 

فيلم "البدلة" من سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج ماندو العدل، إنتاج وليد منصور، قصة وبطولة تامر حسني، بمشاركة أكرم حسني، أمينة خليل، ماجد المصري، دلال عبد العزيز، محمود البزاوي، حسن حسني، طاهر أبو ليلة، محمد سراج، وضيوف الشرف حسن الرداد وإيمي سمير غانم وأحمد زاهر وأحمد شوبير ومجدي عبد الغني وتامر أمين.



 

نادي الرجال السري
 

احتل الفنان كريم عبدالعزيز، هذه القائمة بفيلمين، الأول "الفيل الازرق 2"، والثاني "نادي الرجال السري" الذي جاء في المرتبة الخامسة بـ 59 مليوناً و 719 ألف جنيه. 


فيلم "نادي الرجال السري" تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي ويشارك في بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز كل من غادة عادل ونسرين طافش و ماجد الكدواني وبيومي فؤاد.

 

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك بعد أن تتصاعد علاقته مع زوجته بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت.




"حرب كرموز" في المركز السادس
 

جاء فيلم "حرب كرموز" في المركز السادس بإيرادات 57,634,545 جنية مصري.
 

فيلم "حرب كرموز" بطولة أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وروجينا وبيومي فؤاد ومصطفي خاطر وإيمان العاصي ومحمد عز ومحمد علي رزق ومحمود حجازي وأيضا سكوت أدكنز الشهير بـ "بويكا"، وهو قصة محمد السبكي، وإخراج بيتر ميمي.
 

تدور قصة فيلم "حرب كرموز" حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن في حي كرموز بالإسكندرية.

وتعود أحداث الفيلم إلى فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 المصرية، وقت الاحتلال الإنجليزي، حيث يدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

 

7- هروب اضطراري 


وفي موسم عيد الفطر 2017، حقق فيلم "هروب إضطراري" أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث تعدى الـ57 مليون جنية مصري.

 

"هروب اضطراري" بطولة: أحمد السقا، مصطفى خاطر، أحمد زاهر، غادة عادل، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.



 

"الخلية": احمد عز يسيطر

 

استطاع النجم أحمد عز، أن يتصدر شباك التذاكر في عيد الأضحى 2017، بإيرادات تجاوزت  54 مليون جنيه من خلال فيلمه الذي يعتمد على الأكشن"الخلية".

 

فيلم "الخلية" تدور أحداثه حول ضابط شرطة من فريق العمليات الخاصة يجسد دوره أحمد عز يطارد خلية إرهابية خطيرة للغاية تدبر العديد من العمليات الإرهابية التي تحاول ضرب البلد ومنها تفجيرات في أماكن حيوية.

 

فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد صفوت، النجم السوري سامر المصري، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد، تأليف صلاح الجهيني، ومن إنتاج وإخراج طارق العريان.

 

"أولاد رزق 2"

استطاع الفنان أحمد عز، أن يثبت قدميه بقائمة أعلى الأفلام تحقيقًا للإيرادات بـ 3 أفلام، هي "الممر"، و"نادي الرجال السري"، وفيلمه الذي يعرض حاليًا "أولاد رزق 2".

 

وخلال أسبوع من عرضه، اقتحم "أولاد رزق 2" القائمة ليقفز للمركز العاشر بعد أسبوع من بداية عرضه، محققًا حتى الآن 49 مليونًا و6 آلاف و601 جنيه.
 

"ولاد رزق 2" تأليف صلاح الجهيني، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، محمد ممدوح، خالد الصاوي، كريم قاسم، غادة عادل، نسرين أمين، إخراج طارق العريان.

 

ولاد رزق 2 – عودة أسود الأرض" يشارك فى بطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داوود وكريم قاسم وخالد الصاوى ونسرين أمين، وعدد كبير من النجوم كضيوف شرف أبرزهم غادة عادل وخالد الصاوى وإياد نصار وباسم سمرة.، من تأليف صلاح الجهينى، وإخراج طارق العريان وإنتاج سينرجى فيلمز وطارق العريان وشركة الطاهر ميديا برودكشن.

 

وتدور أحداث الجزء الثاني بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأول، يحاول الأخوة الأربعة بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.

 

لكن حدث واحد يطرأ على حياتهم يغير كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

 

وجاء الفنان أحمد حلمي، في المركز العاشر بالقامة بفيلم "لف ودوران"، بإيرادات بلغت 43,277,037 جنيه مصري.

اعلان