رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خطوات الحصول على تصريح الغناء من نقابة الموسيقيين

خطوات الحصول على تصريح الغناء من نقابة الموسيقيين

فن وثقافة

الفنان هانى شاكر

خطوات الحصول على تصريح الغناء من نقابة الموسيقيين

أدهم المصري 14 أغسطس 2019 18:19

كثير من عشاق الموسيقى والطرب الأصيل منهم صاحب الموهبة، وآخرون يريدون ممارسة المهنة بطرق مشروعة كي لا يتعرضوا لمواقف محرجة، أو يتم القبض عليهم لعدم وجود ترخيص أو تصريح بمزاولة المهنة.

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر أصدرت قرارًا بعدم التعامل مع كل من لا يحمل عضوية أو تصريحًا بالغناء مختومًا بختم النقابة.

وتواصلت مصر العربية مع أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية ليوضح في نقاط كيفية الحصول على تصريح الغناء..

حيث قال: إن من يرى أنه يملك موهبة الغناء يتقدم بطلب الحصول على تصريح خاص بالغناء في إحدى الحفلات سواء  كانت شعبية أو غيرها، وحينها سوف يخضع  للاختبار على لجنة فنية مكونة من عدد من الموسيقيين هم من سوف يحددون إن كان هذا الشخص يستحق أن يحصل على تصريح الغناء أم لا .

وتابع في حالة عدم قبول اللجنة له سيتم خضعوه لبرنامج تدريبي لمدة ثلاثة أسابيع ويعود للاختبار مرة أخرى، ولابد من تسديد رسوم الحصول على تصريح الغناء.


ومن جانبه قال الفنان هانى شاكر في تصريحات لـ"مصر العربية" إنه لن يجعل النقابة ملجأ لكل من لا يملك موهبة الغناء، مشيرًا إلى أنه سيقوم بمنع التعامل مع كل من لا يملكون موهبة الغناء، مثل ما حدث من قبل مع 11 مطربًا وفرق غنائية.


وأضاف شغله الشاغل في المرحلة الحالية هو الاهتمام بالنقابة وبكل ما فيها من قضايا، مشيرًا إلى أن وجود لجنة التقييم الفني اصبحت تعمل علي قدم وساق كي تفرز كل المتقدمين للنقابة سواء للحصول علي تصاريح أو الحصول علي عضوية.

ومن المقرر أن يحيي الفنان هاني شاكر، حفلاً فنيًا، في تونس، غدًا الخميس 15 أغسطس 2019، ضمن فعاليات مهرجان سيليانا الغنائي
.

 

وقال هاني شاكر، عبر حسابه على موقع التواصل "إنستجرام": "يحيى أمير الغناء العربى حفله فى مدينه سيليانا بتونس الحبيبة فى مهرجان سيليانا الغنائى يوم 15 أغسطس".

 

 

وعبر الفنان هانى شاكر عن سعادته بلقاء الجمهور التونسى فى سيليانا، وتمنى أن يكون لقائه بالجمهور التونسي مميزاً، كما كان فى حفله فى مهرجان قابس".

 

وسافر أمير الغناء العربين لإحياء حفله، وقال: "أنا في طريقي لتونس الخضرا الجميلة بأهلها وناسها الطيبين وكلي شوق لمقابلة جمهوري الحبيب في تونس في فعاليات مهرجان سيليانا بكره إن شاء الله".

 

ويقدم هاني شاكر، مجموعة من أغانيه المعروفة لدى الجمهور التونسى، ومنهم "جرحى أنا، سألتك، لو بتحب" إلى جانب أغانيه التي أعتاد أن يقدمها خلال حفلاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان