رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الممر يتفوق على القوة الخارقة لـ«Spider Man».. الأرقام تتحدث

الممر يتفوق على القوة الخارقة لـ«Spider Man».. الأرقام تتحدث

فن وثقافة

فيلم "الممر" وفيلم "Spider-Man: Far From Home"

الممر يتفوق على القوة الخارقة لـ«Spider Man».. الأرقام تتحدث

كرمة أيمن 19 يوليو 2019 13:10

تنافس الأفلام الأجنبية بقوة في شباك التذاكر بالسينمات المصرية، وفي كثير من الأحيان تحتل عرش الإيرادات، لكن كتيبة "الممر" استطاعت أن تحتل المركز الأول ببطولات الجيش المصري. 

 

وخلال الأسبوع الماضي، استطاع فيلم "الممر" أن ينافس بقوة في شباك التذاكر ليأت في المركز الأول متفوقًا على القوة الخارقة لـ"سبايدر مان" بقارف يصل لمليون جنيه مصري. 

 

وخلال هذا التقرير نرصد أول 5 أفلام في شباك التذاكر المصري، خلال الأسبوع الماضي، من بينهم 3 أفلام أجنبية: 

 

"الممر"

 

جاء فيلم "الممر" في المركز الأول في شباك التذاكر بالسينما المصرية، محققًا 5 ملايين و113 ألف جنيه. 
 

تدور أحداث فيلم "الممر" حول المرحلة الزمنية من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف، وهو فيلم دراما، أكشن، حربي، يعرض ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة المصرية ويكشف ما قدموه فى الحرب ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

 

فيلم "الممر" من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة.

يشارك فى بطولته، بالإضافة للنجم أحمد عز، النجوم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.



"Spider-Man: Far From Home"

 

نافس فيلم "Spider-Man: Far From Home" بقوة في السينما المصرية، وخاصة هذا النوع من المغامرات التي يعشقها الشعب المصري، وحقق خلال هذا الأسبوع 4 ملايين، و305 ألف، و477 جنيه، لتصل إجمالي إيراداته في مصر منذ بداية عرضه حتى الآن 9,566,440 جنيه مصري. 

 

 ونجح الفيلم الذي يجمع بين المغامرة والكوميديا والخيال العلمي، أن يحقق إيرادات فاقت تكلفته الإنتاجية التي تقدر بنحو 160 مليون دولار تقريبًا.

 

تدور أحداث الجزء الجديد "Spider-Man: Far From Home" الذي تنتجه شركة مارفل للإنتاج السينمائي، عندما يذهب "بيتر باركر" وأصدقاؤه في عطلة صيفية إلى أوروبا، حيث يجد بيتر نفسه في محاولة لإنقاذ أصدقائه من يد الشرير المعروف باسم "ميستيريو".

 

يشارك في بطولة الفيلم: "توم هولاند، ماريسا تومى، مايكل كيتون، يعقوب باتالون، زنديا، وجيك جيلنهال، بالإضافة إلى ظهور مميز للنجم الكبير صامويل جاكسون، وSpider-Man: Far From Home من إخراج جون واتس وتأليف ستيف ديتكو وستان لى.

 


 

"كازابلانكا"

 

وبعد أن اعتلى قائمة أعلى الأفلام إيرادًا بالسينما المصرية، جاء فيلم "كازابلانكا" للفنان أمير كرارة، في المركز الثالث بشباك التذاكر الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 3 ملايين، و981 ألف، و196 جنيه مصري. 

 

تدور أحداث الفيلم في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء هم عمر المر، عرابي، رشيد يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن "عرابي" يقررتنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

 

فيلم كازابلانكا تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور والطاهر برودكشن، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، اياد نصار، لبلبة، محمود البزاوى، أحمد داش، النجم التركى خالد أرغنتش وعدد من النجوم كضيوف شرف وهم مصطفى شعبان ونيللى كريم وبيومى فؤاد وأحمد فهمى وآخرين.




"Aladdin"

 

جاء فيلم "Aladdin"، في المركز الرابع لشباك التذاكر المصري، محققًا 3 ملايين و313 ألف، و371 جنيه مصري، مقربًا بجمل إيراداته منذ عرضه في مصر من 30 مليون جنيه. 


فيلم Aladdin، إعادة إنتاج للفيلم الكرتون الشهير Aladdin في نسخة سينمائية حية، والذي طُرح تجاريًا عام 1992.

تدور قصة فيلم "Aladdin" عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث يجوب (علاء الدين) طفل شوارع طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان (جعفر) بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.

 

فيلم Aladdin يشارك فى بطولته الممثل المصرى مينا مسعود، الذى يجسد الأداء الصوتى لشخصية "Aladdin"، والنجمة نعومى سكوت بدور "Jasmine" حبيبة علاء الدين، والنجم العالمى ويل سميث الذى يؤدى دور شخصية الجني. 

وAladdin، فيلم للمخرج الشهير جاي ريتشي وكتب السيناريو الخاص به جون اوجست، يشارك في بطولته كل من: النجوم ويل سميث ومينا مسعود وناعومي سكوت ومروان كنزاري ونعمان آكار ونسيم بيدراد ونافيد نيجبان وكاميل ليميزفسكي وآدم كولينيز.

 

"Annabelle Comes Home"

 

استطاع فيلم الرعب الأمريكي "Annabelle Comes  Home" أن ينافس الأفلام المصرية المعروضة حاليًا، ويحقق إيرادات تجاوزت المليونا جنيه (2,137,095). 

 

يدور فيلم "Annabelle Comes  Home" في إطار من الرعب والغموض والإثارة، بعد أن يعقد (إد وارن) و(لورين وارن) العزم على منع أنابيل من إحداث المزيد من الخراب، ويجلبا الدمية المملوكة وقاما بوضعها في غرفة القطع الأثرية المغلقة في منزلهما، خلف الزجاج المقدس. 


ولم يعلموا أنهم على موعد مع ليلة رهيبة من الرعب تبدأ عندما تقوم أنابيل بإيقاظ الأرواح الشريرة في الغرفة، والتي وضعت جميع الأنظار على هدف جديد هو ابنة "وارن" البالغة من العمر عشر سنوات، الفتاة (جودي)، وأصدقائها. 

 

فيلم "Annabelle" من بطولة فيرا فارميجا، مكينا جريس، باتريك ويلسون، إميلي بروبست، ماديسون إيسمان، ستيف كولتر، كاتي ساريفي، إدي ج. فرنانديز، سادي كاتارينا، جيمس ويليام بالارد، ومن تأليف جيمس وان.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان