رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| بعد 22 عامًا.. «Mulan» تعود بمشاهد حية لإنقاذ والديها

بالفيديو| بعد 22 عامًا.. «Mulan» تعود بمشاهد حية لإنقاذ والديها

فن وثقافة

فيلم Mulan

بالفيديو| بعد 22 عامًا.. «Mulan» تعود بمشاهد حية لإنقاذ والديها

كرمة أيمن 07 يوليو 2019 21:55

شهد عام 2019، عودة أفلام الكارتون التي يعشقها الكبار قبل الصغار بنسخة حية ومشاهد حقيقية، وطرح منها فيلم Aladdin، وفيلم Dumbo، وتستقبل السينمات فيلم The Lion King، في 19 يوليو الجاري. 

 

ولم تنتهِ القائمة بعد، فهناك الكثير من أفلام الكارتون في انتظار تحويلها لنسخ حية، ومنها فيلم "مولان Mulan". 

وطرحت شركة Walt Disney Studios، عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب"، التريلر الرسمي للنسخة الحية من فيلم Mulan الشهير.


 

الفيلم من بطولة المغنية الصينية ييفي ليو، وتدور قصة "Mulan مولان" حول محاربة أسطورية، حيث تقوم فتاة صينية شابة بالتنكر في صورة وزي محارب، من أجل إنقاذ والدها.


وتعد قصة الفيلم واحدة من أكثر الحكايات شعبية في الصين، وما زالت جزءً من المنهج الدراسي في المدارس الصينية اليوم.
 

ومن المقرر طرح الفيلم في 27 مارس من عام 2020، ويتزامن هذا التاريخ مع الذكرى السنوية الحادية والعشرين لصدور نسخة الفيلم الأصلي عام 1998.

 

The Lion King

 

"سيمبا" فيلم الرسوم المتحركة الذي عشقه الكبار والصغار، وحقق نجاحًا كبيرًا على مدى 24 عامًا الماضية، ولذلك قررت شركة "ديزني" أن تستثمر هذا النجاح لتعيد The Lion King، بصورة حية وبأفضل المؤثراث البصرية والمسموعة، مثلما فعلت سابقًا في فيلم Jungle Book. 

ولن يتغير كثيرًا فيلم The Lion King، عن ما شهدناه مسبقًا، وأحداثه مبنية على أحداث قصة الأسد "سمبا" الذي أنتج أول فيلم له في سنة 1994 حمل نفس العنوان، إلا أن تجسيد الحيوانات الحقيقية على الشاشة سيضيف بعدًا جديدًا وواقع على العمل. 

 

The Lion King ملحمة موسيقية أمريكية، ويطرح في 19 يوليو 2019، بجميع دور العرض العالمية، ومن إخراج جون فافرو.

 


Dumbo
 

وDumbo، إعادة إنتاج بتقنية المحاكاة الحركية للقصة الكلاسيكية (دامبو) من إنتاج 1941، حيث هولت فارير (كولين فاريل) نجم سيرك سابق تنقلب حياته رأسًا على عقب بعدما يعود من الحرب.

ويقوم مالك السيرك ماكس ميديسي (داني ديفيتو) بانتقاء هولت لرعاية فيل حديث الولادة ضخم الأذنين بشكل مبالغ فيه لدرجة تجعله أضحوكة للعديدين.

وبينما يتأثر ربح السيرك بقصة أذني دامبو، يكتشف أطفال هولت أن دامبو لديه القدرة على الطيران؛ وهو الأمر الذي يتغير بعده كل شئ.

 

الفيلم من بطولة إيفا جرين، وكولين فاريل، ومايكل كيتون، وداني ديفيتو، وكميل ليميسويسكي، وآلان أركين، وجوزيف جات، وساندى مارتن، وشارون روني ، ومن إخراج تيم بيرتون، وتأليف إهرين كروجر. مارس 2019

 

 

Aladdin

 

وأحدثت النسخة الحية من فيلم Aladdin، الذي طرح في السينمات مايو الماضي، نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر على مستوى العالم. 

 

يجسد النجم العالمي ويل سميث  دور الجني الأزرق وهي الشخصية شهيرة في قصة "علاء الدين"، أما نعومي سكوت تؤدي بدور "ياسمين" حبيبة علاء الدين.

 

النسخة الحية من تأليف تيد إليوت، ومن إخراج جاي ريتشي، وعلاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، و تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر من قبل المستشرق الفرنسي أنطوان جالا.

 

قدمت ديزني النسخة الأولى من فيلم Aladdin عام 1992، وهو فيلم الرسوم المتحركة الذى حقق إيرادات وصلت إلى 504 ملايين دولار حول العالم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان