رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 مساءً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

 «نيكي ميناج» تشعل منصات التواصل السعودية.. « إيش راح تلبس على الاستيج؟»  

 «نيكي ميناج» تشعل منصات التواصل السعودية.. « إيش راح تلبس على الاستيج؟»  

فن وثقافة

مغنية الراب نيكي ميناج

 «نيكي ميناج» تشعل منصات التواصل السعودية.. « إيش راح تلبس على الاستيج؟»  

فادي الصاوي 04 يوليو 2019 22:55

 

أشعلت مغنية الراب المثيرة للجدل نيكي ميناج، منصات مواقع التواصل الاجتماعى فى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان عن حفلة لها، على "ملعب الملك عبد الله الرياضي" في جدة، يوم 18 يوليو الجاري.

 

يُنقل الحفل الذى يحظر على الأشخاص دون الـ 16 عاماً حضوره، على قناة "أم تي في" الأمريكية الترفيهية، يتضمن كذلك وصلة للموسيقي البريطاني ليام بيين وموزع الموسيقى الأمريكي ستيف آوكي.

 

وبدوره كشف روبرت كويرك، أحد منظمي الحفل، أنّ المغنية الأمريكية المولودة في ترينيداد وتوباجو :"ستكون ناشطة على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وستقوم بنشر تعليقات وصور من على المسرح ومن الفندق الذي ستقيم فيه".

 

نيكي ميناج هى مغنية راب شهيرة يتابعها على موقع انستجرام 103 مليون شخص، ورغم جمال صوتها ونجاح أغانيها إلا أنها تظهر فى أغلب صورها بملابس جرئية إلى حد كبير على المسرح ويشتهر بأداء بعض الرقصات التى تحتوى على ايحاءات جنسية، الأمر الذى دفع نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للقلق من عدم تكيف مغنية الراب الشهيرة مع المجتمع السعودي تقاليد وعادات المملكة.

 

لم يحتوى الإعلان الترويج لحفل جدة على صورة نيكي ميناج وحمل اسمها فقط وموعد الحفلة، وأرجع مغرود السبب  فى هذا الأمر لعدم تناسب صورها مع تقاليد المملكة العربية السعودية،وقال أحد المغردين ويدعى طلال الأزهري :" شكلكم ما لقيتوا لها صورة مناسبة.

 

واستغرب عدد واسع منهم من استضافتها فى جده، حيث كتبت ناشطة سعودية عبر صفحتها على تويتر :"#نيكي- مناج.. التطور واسع إيش دخل حفلات غنائية بالتطور؟ تركتوا تطوير التعليم والطب والصناعات والمنشئات احتواء الكفاءات وتطويرها.. أمور لو طورتوها وصلتوا لأعلى من كثير من الدول دا مو تطور دا إفساد ".

 

وقال ناشط آخر يدعى محمد :" المسلمين اللى فى السعودية ماتوا مش باقي غير الكفار أحفاد أبو لهب".

فيما تساءل الناشط خالد العويدان قائلا :" سؤال يتبادر فى ذهني .. إيش راح تلبس على الاستيج؟"

فيما قالت سمر :" أفااا نيكي ميتاج مرة واحدة!! هيا اللى يعارض لا أشوفه يطب المسرح ولا يشترى تذاكر خلكم قد كلمتكم.. أما تستشرفون وتنابحون وآخرتها المسارح مليانة ذى ملينا منها".

وعبرت مريم عن صدمتها من الاسعار الخيالية للحفلات قائلة: " عم شوف البنات نشروا أسعار تذاكر الحفلات يلى صارت قبل.. وفى تذاكر وصلت لـ 400 ريال سعر خيالي".

وتوجه بعض الفعاليات الترفيهية في المملكة معارضة كبيرة، ففي يونيو 2018، أُقيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب بسبب عرض لسيرك روسي أثار جدلا في المملكة ظهرت فيه لاعبات "بلباس غير لائق".

 

كانت هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية وللتى جرى تدشينها في السادس من مايوعام 2016، أعلنت عن خطط لضخ 64 مليار دولار في قطاع الترفيه خلال العقد المقبل، وفي 2017، نظمت هيئة الترفيه أكثر من 2000 فعالية شارك فيها أكثر من 100 ألف متطوع.

 

ويأتي الهدف من إقامة مثل هذه الحفلات على أرض المملكة العربية السعودية، هو تشجيع المواطنين السعوديين الذين ينفقوت ملايين الدولارات لحضور الفعاليات الموسيقية والترفيهية في دول أخرى كالإمارات والبحرين، على الإنفاق على الترفيه في بلدهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان