رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

ديزني تسيطر على شباك التذاكر.. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

ديزني تسيطر على شباك التذاكر.. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

فن وثقافة

والت ديزني

ديزني تسيطر على شباك التذاكر.. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

سارة القصاص 25 يونيو 2019 11:09

رغم مرور سنوات كثيرة، ظلت شركة ديزني لها جمهورها الذي ينتظر أعمالها وخاصة  في مجال الرسوم المتحركة، وتنجح في كل مرة أن تتصدر شباك التذاكر بأفلامها.

 

وضمن الخمس مركز الأولى في شباك التذاكر العالمي، نجحت ديزني في السيطرة على المركز الأول والثاني بفيلمي "4 Toy Story"، والنسخة الحية من فيلم علاء الدين .

 

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Toy Story 4، شباك التذاكر في العالم محققا أكثر من 220 مليون دولار  خلال أيام من طرحه.

 

يقوم بأداء الأصوات" توم هانكس، آنى بوتس،كيانو ريفز، باتريشيا أركيت، جوان كوزاك، كريستين شال، تيم ألين، لوري ميتكالف، بوني هانت، جودى بنسون، لوري آلان، جيف جارلين، بليك كلارك، باد لوكي، إستل هاريس، جيف بيدجون".

وعاد للمركز الثاني فيلم "علاء الدين" بإيرادات تخطت 800 مليون دولار،  وهي النسخة الحية من الفيلم الذي سبق إصداره، وهو من انتاج ديزني أيضا.

 

ويجسد  النجم العالمي ويل سميث  دور الجني الأزرق وهي الشخصية شهيرة في قصة "علاء الدين"، أما نعومي سكوت تؤدي بدور "ياسمين" حبيبة علاء الدين.

 

النسخة الحية من تأليف تيد إليوت، ومن إخراج جاي ريتشي، وعلاء الدين هي شخصية خيالية شرقية، و تم إضافتها إلى قصص ألف ليلة وليلة في القرن الثامن عشر من قبل المستشرق الفرنسي أنطوان جالا.

ونجح فيلم الرعب Child's Play  في منافسة أفلام ديزني بإيرادات تخطت 18 مليون دولار في أمريكا، خلال الأسبوع الافتتاحي له.

 

 وتدور أحداثه حول  ﺃﻡ ﺗﻌﻄﻲ ﺍﺑﻨﻬﺎ ﺩﻣﻴﺔ ﻟﻌﻴﺪ ﻣﻴﻼﺩﻩ، ﻏﻴﺮ ﻣﺪﺭﻛﺔ ﻟﻄﺒﻴﻌﺔ اللعبة ﻭﻣﺎ ﺗﺤﻤﻠﻪ ﻣﻦ ﺷﺮ،الفيلم من بطولة "ﺃﻭﺑﺮﻱ ﺑﻼﺯﺍ ، ﻣﺎﺭﻙ ﻫﺎﻣﻴﻞ،  ﺑﺮﻳﺎﻥ ﺗﻴﺮﻱ ﻫﻨﺮﻱ، ﺟﺎﺑﺮﻳﻞ ﺑﻴﺘﻤﺎﻥ".

 

وفي المركز الرابع جاء فيلم Men in Black International،  بإيرادات وصلت إلى 200 مليون دولار في شبام التذاكر  .

 

تدور أحداث الفيلم في إطار من اﻷكشن الممزوج بالخيال، حول استعانة المنظمة السرية من رجال الملابس السوداء،في لندن، لمراقبة نشاط الكائنات الفضائية على كوكب الأرض، اللذين يواجهان قاتلًا محترفًا من الفضاء هبط إلى الأرض لاغتيال شخصيات مهمة، ويقومون بحل لغز جريمة قتل ترسلهم إلى السفر عبر الكرة الأرضية.

 

"Men in Black International" الجزء الرابع من سلسلة أفلام "Men in Black"، تأليف ماثيو هولواي وآرت ماركوم، إخراج إف جاري جراي، بمشاركة مجموعة من نجوم هوليود من بينهم كريس هيمسوورث، تيسا تومبسون وليام نيسون.

 

وتراجع للمركز الخامس "الحياة السرية للحيوانات الأليفة2"، وحقق حتى الآن إيرادات وصلت إلى 180 مليون دولار.

 

فيلم The Secret Life of Pets 2 من بطولة  باتون أوسوالت، اريك ستونستريت، كيفن هارت، ليك بيل، دانا كارفى، ألبرت بروكس، هانيبال برس، بوبى موينيهان، كايلى هارت، نيك كرول، بيت هولمز، الفيلم من إخراج كريس رينو، ومن تأليف براين لينش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان