رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فنانون تعرضوا للسرقة فى 2019.. آخرهم فيفي عبده

فنانون تعرضوا للسرقة فى 2019.. آخرهم فيفي عبده

فن وثقافة

فيفي عبده

فنانون تعرضوا للسرقة فى 2019.. آخرهم فيفي عبده

فادي الصاوي 20 يونيو 2019 20:39

أعادت واقعة سرقة مشغولات ذهبية للفنانة فيفي عبده، إلى الأذهان وقائع السرقة المماثلة التى تعرض لها عدد نجوم الفن والغناء فى الفترة من يناير وحتى يونيو 2019، باعتبارهم صيدا سهلا وثمينا فى الوقت ذاته.

 

 وكان قسم شرطة مصر القديمة تلقى بلاغًا من الفنانة فيفي عبده تفيد بسرقة 5 كيلو ذهب من شقتها بمصر القديمة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وباشرت النيابة التحقيق، واتهمت فيفي في التحقيقات خادمتها الفلبينية بالسرقة، وسلمت للنيابة الأوراق الخاصة بتحقيق الشخصية للخادمة وأبلغت بمواصفاتها، فأمرت النيابة بسرعة بضبط وإحضار الخادمة المتهمة في الواقعة.

كما تعرضت الفيلا الخاصة بالفنانة حلا شيحة بمنطقة الريف الأوروبي، للسرقة فى يناير الماضي، وتقدمت شيحة ببلاغ إلي قسم الشيخ زايد باكتشافها سرقة فيلتها الخاصة بعد أن غابت عنها لعدة أيام هي وأولادها وعندما عادت اكتشفت سرقة الفيلا.

 

وعلي الفور أمر اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة، ومن خلال معاينة العميد عمرو يوسف مأمور قسم الشيخ زايد تبين أن الفيلا علي مساحة فدانين بمنطقة الريف الأوروبي وبها مرسم وتبين وجود بعثرة بمحتويات الفيلا.

 

وكشفت تحقيقات الرائد سامح بدوي رئيس مباحث الشيخ زايد اختفاء تحف ومجوهرات وعدد من المقتنيات القيمة بالفيلا، وقام رجال الأمن بقيادة الرائد أحمد بدوى معاون مباحث الشيخ زايد بالتحفظ على كاميرات المراقبة وفحص المترددين على المنطقة وموظفي الأمن و تم إخطار النيابة التي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لرفع البصمات.

 

انضمت إليهم هذا العام الفنانة سمية الخشاب، التى تعرضت لحادثة سرقة منزلها الخاص، وذلك اثناء وجودها فى مدينة دبي الاماراتية لتجديد اقامتها، وتم سرقة المشغولات الذهبية الخاصة بها وقطع الماظ باهظة الثمن.

 

وبادرت الخشاب ابلاغ الشرطة وتم عمل محضر بالواقعه، وقامت أجهزة الامن بمعاينة الشقه موقع الحادث وكثفت من التحريات لضبط الجانى.

وفى مدينة برشلونة الأسبانية، تعرض منزل الفنان الشاب محمد علي، للسرقة، وأعرب عن غضبه الشديد من تعامل الشرطة الإسبانية مع الحادث بإهمال شديد حسب وصفه للواقعه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكتب محمد على على حسابه قائلا: "  "الشقة اتسرقت واتسرق منها حاجات مش عايز اتكلم عنها والمصيبة اللى مش مصدقها إننا بلغنا الشرطة.. والشرطة جاءت بعد ٣ ساعات!! يعنى الحرامي زمانه سافر فرنسا"، مضيفًا: "اللي جنني زيادة إنهم مش عملوا حاجة اتفرجوا على الفيديو بتاع العمارة وشافوا الحرامي بس مخفي ملامحه واتكلوا على الله، تقريبًا المفروض كنت ابقى مهم عشان يهتموا.. والله ما كنتش أعرف وكنت متخيل إن الشرطة مسيطرة هنا فوق الخيال، ولكن طلعت وللأسف هنرجع نحمي أنفسنا كالعادة.. نقطة وحشة في حق برشلونة وأتمنى يعالجوها".

 

ولم يسلم المطرب الشعبي سعد الصغير من السرقة هو الآخر، حيث تعرض منزله بشبرا الخيمة للسرقة وفى الوقت الذى كانت تقيم فيه عائلته بفيلته الخاصة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

ويروي الصغير الواقعة قائلا: "منذ يومين عادت زوجتي للمنزل من فيلتي بأكتوبر، واكتشفنا أن الشقة تمت سرقتها، ونفس الأمر حدث مع 3 شقق أخرى بنفس العمارة، والحرامية سرقوا الخزنة وكل فلوسي، لأني لا أضع نقودي في البنك، وكمان الساعات الألماس تمت سرقتها، و6 شاشات تلفزيون".

 

كانت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي، أصدرت قرارا يؤيد إدانة المطرب سعد الصغير، بسنة من الحبس، وما يعادل الضريبة المستحقة عليه مع وقف التنفيذ وإلزامه بالمصاريف.

 

وأدانت المحكمة المطرب بسبب التهرب من سداد مليون و197 ألف جنيه لمصلحة الضرائب.

 

وفي أبريل الماضي،  قضت محكمة مصرية بحبس الصغير، سنة بتهمة التهرب الضريبي، واتهمته النيابة العامة، بالتهرب وإخفاء إدارة عمله فى الفترة من 2007 إلى 2015، مع عدة شركات، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية بعدد من الفنادق الكبرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان