رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام .. آخرهم «كازابلانكا» أفلام الأكشن تكسب

بالأرقام .. آخرهم «كازابلانكا» أفلام الأكشن تكسب

فن وثقافة

فيلم كازابلانكا

بالأرقام .. آخرهم «كازابلانكا» أفلام الأكشن تكسب

سارة القصاص 17 يونيو 2019 12:04

تطورت صناعة أفلام الأكشن المصرية، خلال السنوات الأخيرة، وأصبح لها نجومها الذي يتقنون تقديمها  وعلى رأسهم " أمير كرارة، أحمد عز، ومحمد إمام".

 

 واستطاعت أفلام الأكشن  أن تلقى نجاحا كبيرا في شباك التذاكرالمصري، لتصبح من أهم القوالب الفنية الجذابة لدى صناع السينما.

 

ونرصد عدد من الأفلام التي أثبتت أن الأكشن"يكسب" في شباك التذاكر ، والأرقام التي حققتها أبرز هذه الأعمال.

 

ففي عيد الفطر 2019، استطاع النجم أمير كراره أن يحتفظ بصدارة شباك التذاكر المصري في موسم عيد الفطر، بفيلمه الجديد"كازابلانكا"، محققا إيرادات تخطت 40 مليون جنية مصري.

 

وفيلم "كازابلانكا" بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم أميرة كرارة وغادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة ومحمود البزاوي وأحمد داش، ومن تأليف هشام هلال، وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور، وإخراج بيتر ميمى.

 

 

حرب كرموز 

في العام الماضي، نجح حرب فيلم"حرب كرموز" في تصدر شباك التذاكر بإيرادات وصلت 57 مليون جنية، ليتصدر وقتها موسم عيد الفطر.

 

وتدور قصة فيلم "حرب كرموز" حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري ويجسده الفنان أمير كرارة، ويسكن في حي كرموز بالإسكندرية.

وتعود أحداث الفيلم إلى فترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 المصرية، وقت الاحتلال الإنجليزي، حيث يدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

فيلم "حرب كرموز" يخوض من خلاله كرارة البطولة الأولى المطلقة فى السينما، ويشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، روجينا، غادة عبد الرازق، والنجم العالمى بويكا،إيمان العاصى، دياب، محمد على رزق، محمود حجازى، إسلام جمال، وأخرون، قصة وإنتاج محمد السبكي. 

هروب اضطراري 

 في موسم عيد الفطر 2017، حقق فيلم هروب إضطراري أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث تعدى الـ57 مليون جنية مصري.

 

"هروب اضطراري" بطولة: أحمد السقا، مصطفى خاطر، أحمد زاهر، غادة عادل، ومن إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف محمد سيد بشير.

الخلية

و في نفس العام، استطاع النجم أحمد عز أن يتصدر شباك التذاكر في عيد الأضحى 2017، بإيرادات تجاوزت  54 مليون جنيه من خلال فيلمه الذي يعتمد على الأكشن"الخلية".

 

فيلم "الخلية" تدور أحداثه حول ضابط شرطة من فريق العمليات الخاصة يجسد دوره أحمد عز يطارد خلية إرهابية خطيرة للغاية تدبر العديد من العمليات الإرهابية التي تحاول ضرب البلد ومنها تفجيرات في أماكن حيوية.

 

فيلم "الخلية" بطولة أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، أحمد صفوت، النجم السوري سامر المصري، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد، تأليف صلاح الجهيني، ومن إنتاج وإخراج طارق العريان.

 ولاد رزق 

وفي 2015، كان التصدر للأكشن من خلال فيلم أولاد رزق الذي حقق وقتها أكثر 23 مليون جنية مصري.

 

فيلم "ولاد رزق" تأليف صلاح الجهيني من إنتاج وإخراج طارق العريان، وبطولة احمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، احمد داوود بالإضافة إلى كريم قاسم، سيد رجب، محمد ممدوح، نسرين أمين، ندا موسى وكريم مأمون.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان