رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في الحلقة الأخيرة.. رسالة «ولد الغلابة» للجمهور

في الحلقة الأخيرة.. رسالة «ولد الغلابة» للجمهور

فن وثقافة

مسلسل ولد الغلابة

في الحلقة الأخيرة.. رسالة «ولد الغلابة» للجمهور

كرمة أيمن 05 يونيو 2019 09:21

تحتل الدراما الصعيدية مكانًا خاصة للمشاهد المصري، واستطاع الفنان أحمد السقا، أن يجذب الجمهور المصري والعربي لمشاهدة مسلسله "ولد الغلابة" الذي نافس به في السباق الرمضاني 2019، محققًا نسبة مشاهد عالية. 

 

وبرهنت أحداث الحلقة 30 والأخيرة من المسلسل، أنه ليس هناك جريمة كاملة، ولابد أن تتحقق عدالة السماء مهما تأخرت. 

 

وشهدت أحداث الحلقة، القبض على المحامي جمال لبة، لانتحاله صفة محامي، لكنه في الأصل كان مجرد كاتب حاصل على الأبتدائية ويعمل في مكتب المحامي الذي انتحل شخصيته بعد موته بالاتفاق مع ابنه. 

 

واحتار "عيسى" -أحمد السقا-، ماذا يفعل خاصة وأنه شعر أن النهاية اقتربت لا محال منها. 

 

وفي قسم الشرطة، أخبر "صديق" زوجته بأن لديه أموال طائلة في منزل اشتراه بالقاهرة، وطلب منها أن تقيم هناك وتلد ابنه في أفضل المستشفيات ولا تبخل مع نفسها كما حدث معه. 

 

وسألته زوجته، أن تطلب المساعدة من "عيسى"، لكنه أخبرها أنها ليست بجاحة إلى ذلك، وأنه وأخوته أحب شيء إلى قلبه، ولن يتأخر عن مساعده والوقوف بجانبه، لأنه لم يقصر في ذلك منذ الصغر وكان دائمًا السند والعون لهم. 

 

وقبل أن تخرج زوجة صديق، من المنزل قابلت "زينب" -هبة مجدي-، التس سألتها عن "صفية" وأخبرتها أنها لا تعلم ولا تريد أن تعرف مكانها بعد أن أبلغت عن أخوها ووضعته بالسجن. 

 

قلقت "زينب"، وقررت أن تتصل بـ"عيسى" لتعرف أين "صفية" خاصة وأن زوجته "فرح" كانت آخر من أتصلت بها وطلبت مقابلتها عند المجزر الآلي. 

 

ولسوء حظ "زينب" وقع الهاتف  في يد فرح أثناء نوم "عيسى"، وقررت أن تستدرجها وتقتلها حتى لا تكشف سرها، لكن القدر كان له رأي آخر. 

 

أتصلت خالة "عيسى" به، ووبخته على فعلته مع ابنة خالته "زينب" وطلبه ترك زوجها والسفر إلى القاهرة لمقابلته، لكنها أخبرها أنه لا يعلم أي شيء عما تحكيه. 

 

وعلم "عيسى" ما دبرته "فرح"، وعاتبها واعترفت أنها قتلت "صفية" وقرر أن يثأر لأخته، وقتل حبيبته وماتت بين أحضانه. 

 

واكتشف رجال الشرطة من خلال كاميرات المراقبة، أن من قتل "عيد"، هما "فرح" و"عيسى"، وصدر قرار بالقبض عليهما، لكن "فرح" فارقت الحياة. 

وجاءت رسالة المسلسل في آخر مشهد، لحظة القبض على "عيسى" الذي حدث نفسه قائلًا: "كنت فاكر إيه هتاجر في المخدرات وتقتل وتسرق وتفسد في الأرض، وربنا يسيبك، أزاي: وهو اسمه الحق والعدل، ياريتك كنت صبرت لحد ما حلها من عنده، لكن أنت اخترت طريق أقصر ودا كان آخره". 

 

 

ولد الغلابة" بطولة أحمد السقا، ومحمد ممدوح ومي عمر، وإنجي المقدم، وهبة مجدي، وإدوارد، وكريم عفيفي، وهادي الجيار، وصفاء الطوخي وآخرون، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، والمنتج صادق الصبّاح.

 

ويجسد أحمد السقا، شخصية رجل صعيدي فقير جدًا وهو المسؤول عن عائلته، ويضطر للعمل في مهنتين، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلًا سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف المحيطة له للإتجار في المخدرات، وتتطور الأحداث بعد ذلك فى إطار من الاثارة والصراع. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان