رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 صباحاً | الاثنين 14 أكتوبر 2019 م | 14 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«ما وراء الطبيعة» من قلم أحمد خالد توفيق إلى Netflix

«ما وراء الطبيعة» من قلم أحمد خالد توفيق إلى  Netflix

فن وثقافة

ماوراء الطبيعة

«ما وراء الطبيعة» من قلم أحمد خالد توفيق إلى Netflix

سارة القصاص 28 مايو 2019 10:30

تستعد شبكة  Netflix، لانتاج أول عمل درامي مصري سيكون مقتبسًا من سلسلة روايات ماوراءالطبيعة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

 

المسلسل سيكون من رؤية المخرج والمنتج التنفيذي عمرو سلامة والمنتج محمد حفظي، وتدور في اطار من الغموض والاثارة.

 

ونشر  عمرو سلامة صورة لبوستر العمل وعلق "مع بعض العند، تتحقق الأحلام، ولو بعد حين".

 

ماوراء الطبيعة سلسلة روايات خيالية للكاتب المصري أحمد خالد توفيق، محورها ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصري متقاعد اسمه رفعت إسماعيل حول سلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي تعرض لها في حياته.

 

بدأت سلسلة ماوراء الطبيعة في 1993، وصدر منها حتى 2014 العدد 80 وهو أسطورة الأساطير الجزء الثاني والذي انهى فيه الكاتب حياة رفعت إسماعيل بمرض عضال مع وعد بصدور حكايات لم يحكها بَعد وُجِدت في مذكراتهُ بعد وفاتهُ.

 

أول رواية في السلسلة حملت اسم "مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب"، أما آخر الإصدارات كانت "أسطورة الأساطير"، وحققت مبيعات كبيرة في مصر والوطن العربي.

 

أحمد خالد توفيق، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي، ومن إصدراته رواية رواية "يوتوبيا"، رواية الغرفة رقم 207"، رواية "حظك اليوم"، رواية "السنجة" و"زغازيغ" قصص قصيرة.

 

أما "نتفليكس"هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس، 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا، تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

 

في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

 

و أعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان