رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. Avengers: Endgame ينافس على الأعلى إيرادات في تاريخ السينما (فيديو)

بالأرقام.. Avengers: Endgame ينافس على الأعلى إيرادات في تاريخ السينما (فيديو)

فن وثقافة

Avengers: Endgame

يزيح تيتانك

بالأرقام.. Avengers: Endgame ينافس على الأعلى إيرادات في تاريخ السينما (فيديو)

سارة القصاص 23 مايو 2019 14:25

منذ طرح فيلم Avengers: Endgame، ويلقى العمل صدى واسعا على المستوى النقدي والجماهيري، وشباك التذاكر.


وأصبح الفيلم ينافس بشده على على الأعلى إيرادات في تاريخ السينما، بعدما احتل المركز الثاني بفارق بسيط عن الفيلم Avatar الذي احتل المركز الأول من 2009، كما استطاع أن يزيح تيتانك من المرتبة الثانية إلى الثالثة، بعد 10 سنوات .

 

ونرصد في هذا التقرير  الأرقام الأعلى في تاريخ السينما العالمية:


Avatar

يأتي على رأس القائمة فيلم أفاتار التي  بلغت إيراداته 2.788 مليار دولار، والعمل من إخراج جيمس كاميرون.

 

يحكي الفيلم قصة فريق فضائي يحاول استكشاف كوكب بعيد يسمى " Pandora "تشابه صفاته صفات اﻷرض، حيث يجد الفريق كائنات مشابهه للبشر يسمون نافي " Na’vi " يتميزون بطول القامة ولون بشرة ازرق , ويحاول الفريق التأقلم معهم وتكوين علاقة مشتركه.


Avengers: Endgame

استطاع فيلم Avengers: Endgame،  الذي طرح منذ أكثر من شهر، أن يتخطى الرقم القياسى الذى حققه الفيلم الشهير Titanic بإيرادات تخطت الـ2 مليار  و 600 مليون دولار فى افتتاحية العرض السينمائى خلال دور العرض العالمي.

 

الفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور، وكريس هيمسورث، وجيريمي رينر، وسكارليت جوهانسون، وكريس إيفانز، وبري لارسون، وجوش برولين، وجوينيث بالترو.

 

بلغت ميزانية الفيلم الإنتاجية قرابة 400 مليون دولار، وتم تصويره بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.


Titanic

 وتراجع  تيتانيك إلى  المركز  الثالث بإيرادات وصلت 2.186 مليار دولار، وهو فيلم درامي رومانسي كتبه وأخرجه وشارك بإنتاجه جيمز كاميرون.

 

  من بطولة  ليوناردو ديكابريو وكيت وينسليت، وهما  من طبقات اجتماعية مختلفة وقعوا في الحب على متن الرحلة الأولى لعام 1912 لسفينة آر إم إس تايتانك. 

 

Star Wars: The Force Awakens

 يأتي فيلم حرب النجوم بـ2.063 مليار دولار، في المركز الرابع هو فيلم أوبرا فضاء ملحمي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2015  من إخراج جاي جاي أبرامز والذي شارك أيضاً في كتابته.

 


Avengers: Infinity War

فيلم المنتقمون حقق بـ 2.048 مليار دولار وهو  فيلم أمريكي إصدار عام 2012 من إخراج وكتابة جوس ويدن ومن بطولة روبرت داوني جونير ومارك رافالو.

 

Jurassic World
وبلغت إيرادات فيلم عالم جوراسي،8 1.66 مليار دولار ويتنمي العمل للخيال  علمي ومغامرة أمريكي صدر في سنة 2015. من إخراج كولين تريفورو. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان