رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م | 18 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بطل «بكار»: بدايتي حرامي مع «عمو فؤاد».. ولهذه الأسباب نجح المسلسل

بطل «بكار»: بدايتي حرامي مع «عمو فؤاد».. ولهذه الأسباب نجح المسلسل

فن وثقافة

مسلسل "بكار"

بطل «بكار»: بدايتي حرامي مع «عمو فؤاد».. ولهذه الأسباب نجح المسلسل

كرمة أيمن 17 مايو 2019 13:34

استضافت الإعلامية نيفين منصور، الفنان عمرو مصطفى، البطل الحقيقي لشخصية "بكار" بمسلسل الكرتون المصري الذي تحول من فيلم قصير إلي مسلسل شاهده أكثر من ٤٥ مليون مشاهد .

وتحدث عمرو مصطفى، عن بداية مشواره الفني الذي بدأه بدور حرامي في مسابقات "عمو فؤاد" وكان يبلغ من العمر ثمان سنوات، وبعدها قام بالتمثيل في العديد من المسلسلات مثل "الكومي" بطولة الفنانة الهام شاهين وممدوح عبد العليم، و"ثورة الحريم" بطولة محمود يس ونرمين الفقي. 

كما شارك عمرو مصطفى، في بعض البرامج الإذاعية مثل برنامج "أبلة فضيلة"، وبعدها عرض عليه أحد أصدقائه محمد درويش أن يذهب لعمل كاستنج في مكتب الدكتورة مني أبو النصر. 

ووقع الاختيار عليه ليلعب دور "بكار" واستمر في آداء الدور خمس سنوات متتالية.

وعن أجره في المسلسل، أوضح أنه كان يحصل على 100 جنيه عن المغامرة الواحدة، وكان جده وقتذاك هو من يتولي الأمور المادية لعمرو.

 

واستطرد عمرو أن دور "بكار" كان في البداية صعب تأديته لأنه كان يحتاج إلى الإرتجال لعدم وجود سكريبت كامل يتوافق مع حركة الفم في الكارتون.
 

وأشار عمرو مصطفي، إلى أن سبب نجاح مسلسل "بكار" أنه مسلسل مصري يركز على طفل الجنوب، إلى جانب ذكاء دكتورة مني أو النصر باختيار موعد عرض المسلسل وقت الإفطار، وغناء النجم محمد منير تتر المسلسل. 
 

وعاد عمرو مصطفى، للحديث عن أعماله الفنية، لافتًا إلى مشاركته التمثيل مع الفنان عبد العزيز مخيون في مسلسل "القائد هو المطلوب"، ومسلسل "استنساخ لولو" مع الفنانة مني عبد الغني والفنان هادي الجيار، كما قام بدور "الجاحظ" في إحدي المسلسلات التاريخية، ومسلسل "مغامرات القائد برقوق" مع الفنان وائل نور إخراج شكري أبو عميره .

وأضاف عمرو، أن أصعب دور قام بتمثيله علي مدار سنوات طفولته هو دوره في مسلسل "ثورة الحريم" الذي كان يناقش مشاكل الفتيات بصعيد مصر، تخرج عمرو في معهد الفنون المسرحية قسم نقد ثم توجه لدراسة اللغة الإنجليزية في كلية الآداب الجامعة المفتوحة.

 

وقدم عمرو، خلال الحلقة عرض فني علي آلة الجيمبي، حيث اتجه إلي عالم الموسيقي واحترف العزف على آلة الجيمبي.

اعلان