رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الاثنين 20 مايو 2019 م | 15 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مسلسلات رمضان تقضي على «القرصنة».. قصة حجب 8 مواقع

مسلسلات رمضان تقضي على «القرصنة»..  قصة حجب 8 مواقع

فن وثقافة

حجب مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان

في 2019

مسلسلات رمضان تقضي على «القرصنة».. قصة حجب 8 مواقع

كرمة أيمن 14 مايو 2019 19:10

«هل انتهت المعركة؟!» خلال السنوات الماضية انتشرت ظاهرة القرصنة عبر شبكة الإنترنت، والتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسرقة الأعمال الفنية، مما يهدد هذه الصناعة سواء كانت السينمائية أو الدرامية أو الغنائية، وهو الأمر الذي كان بمثابة الصاعقة بالنسبة للمنتجين. 

 

ولكن هذا العام اختلف الأمر، وبعد معركة استمرت سنوات، استطاعت مسلسلات رمضان 2019 أن تهزم القرصنة، وكانت اليد الخفية في هذا الأمر شركة "إعلام المصريين" المنتجة لأكثر من ثلث الأعمال الدرامية في الماراثون الرمضاني هذا العام. 

 

واستطاعت "إعلام المصريين" بعد حرب استمرت طويلًا أن تحكم قبضتها على المسلسلات التي انتجتها خلال السباق الرمضاني 2019ن وهم ما يقرب من 15 عملًا: "زلزال، كلبش 3، هوجان، الواد سيد الشحات، لآخر نفس، البرنسيسة بيسة، حكايتي، بركة، طلقة حظ، بدل الحدوتة تلاتة، أبو جبل، لمس أكتاف، علامة استفهام، ابن أصول، وقمر هادي.
 

وكان من الطبيعي جدًا أن تخوض الشركة المنتجة معركة مع المواقع التي تبث هذه الأعمال بالمجان، وتحمي إنتاجها وحقوق الملكية الفكرية من السرقة، خاصة وأنها منعت طرحها عبر قناتها الخاصة أو القنوات الفضائية التي تعرض المسلسلات عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" لأن هذا يعرضهم للخسارة المادية. 

ونجحت مسلسلات رمضان 2019، في القضاء على القرصنة وحماية حقوقها، بحجب حوالي 9 مواقع من أشهر منصات توفير أحدث المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية للجمهور المصري مجانًا، وتسمح لهم بالمشاهدة والتحميل، وهم: «إيجي بيست، عرب ليونز، أكوام، موفيز لاند، عرب سيد، مزيكا توداي، شاهد فور يو، شاهد فور أب، سيما فور أب».


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان