رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الأربعاء 24 يوليو 2019 م | 21 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«زلزال» يفاجئ 7 ملايين مصري.. المسلسل لأول مرة بلغة الإشارة على dmc

«زلزال» يفاجئ 7 ملايين مصري.. المسلسل لأول مرة بلغة الإشارة على dmc

فن وثقافة

مسلسل "زلزال"

«زلزال» يفاجئ 7 ملايين مصري.. المسلسل لأول مرة بلغة الإشارة على dmc

كرمة أيمن 07 مايو 2019 22:14

نجحت قناة dmc وللمرة الأولى في تقديم نسخة مترجمة بلغة الإشارة من مسلسل "زلزال" الذي يبث حصريًا عبر شاشتها خلال السباق الرمضاني 2019، ويقوم ببطولته النجم محمد رمضان

تأتي هذه الخطوة في إطار اهتمام dmc الدائم بذوي القدرات الخاصة، وفي محاولة لدمج المصابين بالصمم وضعف السمع مع الدراما المصرية على أن يتم تكرار التجربة مع مسلسلات أخرى في المرحلة المقبلة.

 

وتعيد dmc، عرض المسلسل في الخامسة صباحا بلغة الإشارة بجانب كتابة الحوار باللهجة المصرية على الشاشة لضعاف السمع الذين لم يتعلموا بعد لغة الإشارة، خاصة وأن مصر بها 7 ملايين أصم وضعيف سمع، ويصل العدد إلى 16 مليونًا على مستوى العالم العربي. 

وترى dmc، أنها فئة تستحق بذل هذا المجهود الكبير وتكوين فريق من الخبراء في هذا المجال من أجل مساعدتهم على مشاهدة أفضل للدراما المصرية مع دراسة كيفية نشر التجربة فيما هو قادم من إنتاج درامي وتلفزيوني. 

ومسلسل "زلزال" تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجى، بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، نسرين أمين، منى عبد الغني، هنادي مهنى، حسام داغر، مصطفى منصور، يوسف عثمان، آية هلالي، سلوى عثمان وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار شعبي.

 

تدور أحداث المسلسل حول حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع "زلزال 1992" الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل إثر الزلزال وتبعاته، ويتبق من أولاده محمد حربي كرامة الذي يحمل اسم "زلزال"، ويواجه الحياة وحيدًا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان