رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| نجوم الفن يدلون بأصواتهم بالاستفتاء علي االدستور

بالصور| نجوم الفن يدلون بأصواتهم بالاستفتاء علي االدستور

فن وثقافة

الفنان حكيم يحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على الدستور

بالصور| نجوم الفن يدلون بأصواتهم بالاستفتاء علي االدستور

شاركت كل من الفنانة لبلبة، والفنانة نبيلة عبيد، والمخرجة ساندرا نشأت، والفنان محمد ثروت، والمطرب الشعبي حكي،  في الاستفتاء على التعديلات الدستورية،  التي بدأت صباح اليوم بجميع محافظات مصر.

 

 

وأكدت الفنانة لبلبة علي أن المشاركة في التعديلات الدستورية واجب وطني علي الجميع ويجب علي جميع المصريين المشاركة في هذا الاستفتاء.

 

 

ومن جانبها اكدت الفنانة نبيلة عبيد أنها كان من المقرر أن تسافر خارج مصر اليوم، ولكنها أجلت السفر لحين الإدلاء بصوتها في التعديلات الدستورية.

 

 

وأدلى الفنان محمد ثروت، بصوته للتصويت بمقر اللجنة الانتخابية بكلية تربية رياضية بنات بالزمالك، مؤكداً أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطنى، قائلا:"اللى يحب مصر ينزل وكمان اللى ينظر على خريطة الشرق الأوسط لازم ينزل للمشاركة من أجل دعم الوطن فى هذه المرحلة لأن مصر محتاجة كل واحد من ولادها يقف جنبها".

 

 

فيما  اعتلى المطرب الشعبي حكيم، "أتوبيس" يجوب شوارع منطقة المهندسين، في جولة أمام عدد من اللجان الانتخابية، غنى بها بعض الأغاني الوطنية، لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل. وكان مجلس النواب قد استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان