رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«بعد الخميس» الضحك بتوقيع النجوم العرب.. تعرف على التفاصيل

«بعد الخميس» الضحك بتوقيع النجوم العرب.. تعرف على التفاصيل

فن وثقافة

فيلم "بعد الخميس"

«بعد الخميس» الضحك بتوقيع النجوم العرب.. تعرف على التفاصيل

كرمة أيمن 19 أبريل 2019 14:13

بعد استقبال السعودية للأفلام وإنشاء دور عرض سينمائية، جاءت الخطوة الأجرأ باقتحام عالم صناعة السينما والإنتاج. 

وفي فيلم يجمع نجوم الكوميديا والفن في الوطن العربي، بدء المخرج السعودي حيدر سمير الناصر، تصوير الفيلم السينمائي "بعد الخميس"، ويعد أول إنتاج سعودي إماراتي مشترك. 



وتصور أحداث فيلم "بعد الخميس" في مدينة العين، وأبو ظبي الإماراتية، ووعد المخرج حيدر الناصر، أن يسهم الفيلم في نقل السينما الخليجية للمنافسات العالمية.

وأشار المخرج السعودي، إلى أن "بعد الخميس" فيلم اجتماعى كوميدى، تربوى من جهة ويثبّت العادات والتقاليد من جهة أخرى، مؤكدا أن الفيلم يلامس مشاعر الجيل الجديد، ويقدمها للجيل نفسه بصورة جديدة ومعاصرة وبتكنيك جديد. 



 

وتدور فكرة الفيلم تدور حول أخين شابين يُربيان تحت جناح أب ثرين ويعيشان الرفاهية واللامبالاة، قبل أن يتوفى أبوهما يوصي لشقيقه الشريك له أن يهتم بالولدين ويعلمهما الحياة من باب آخر غير الرفاهية.

ويضم الفيلم لأول مرة عربيًّا نخبة من نجوم الدراما والسينما من خمس جنسيات من مصر والسعودية والإمارات ولبنان وسوريا، بينما يشارك بالغناء في الفيلم، ولأول مرة، المطرب العراقي محمود تركي.

ويشارك في الفيلم، من مصر طلعت زكريا، ومن السعودية عبد الله الجميري وميلا الزهراني ومحمد هاشم، ومن الإمارات منصور الفيلي وبلال عبد الله وعلي تميمي وجيهان أنور، ومن لبنان داليدا خليل، ومن سوريا بسام علي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان