رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«فيلم × أغنية».. «آسف يا أمي» تحارب الإدمان وتحتفي بست الحبايب

«فيلم × أغنية».. «آسف يا أمي» تحارب الإدمان وتحتفي بست الحبايب

فن وثقافة

الفنان اللبناني آدم

«فيلم × أغنية».. «آسف يا أمي» تحارب الإدمان وتحتفي بست الحبايب

كرمة أيمن 20 مارس 2019 20:33

يحتفل المطرب اللبناني آدم، بطرح أغنيته الجديدة "آسف يا أمي" بمناسبة الاحتفالات بعيد الأم، لصالح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى؛ وذلك ضمن جهود الصندوق وخطته لمحاربة الإدمان.

أغنية "آسف يا أمي" من كلمات أحمد المالكى وألحان محمد الصاوى وتوزيع طارق عبد الجابر وإنتاج شركتى tools communication و radio one لصالح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وسجلت ما بين استديوهات الصوت في القاهرة ولبنان.
 

وتحكي الأغنية رحلة معاناة الأم التى يكون لديها ابن يقع فى براثن الإدمان من خلال أصدقاء السوء، وندمه الشديد على ضياع سنوات من عمره، ﻭأنه بمناسبة عيد الأم يقرر هذا الشاب الابتعاد عن أصدقاء السوء والعودة للحياة مرة أخرى كهدية فى عيد الأم، من خلال تلقيه العلاج وتحقيق هدفه حتى يكون فخرا لأمه. 

ومن جانبه، أكد الفنان آدم، على سعادته بالتجربة التى وصفها بالمختلفة خاصة وأنها تخاطب مشاعر المدمن تجاه والدته التي تتحمل أعباء ومصاعب وآلام دخوله فى دوامة الإدمان. 



وقال آدم، إنه فخور لتقديم العمل ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"ن مشيرًا إلى أن الأغنية فكرة محمود صالح مسئول المكتب الفنى لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي. 

وأوضح آدم، أنه وافق على الفور على أداء الأغنية بمجرد عرضها عليه، لافتًا إلى أنه مستعد في أي وقت لتقديم عمل وطني لمصر، بالإضافة لجودة الأغنية من ناحية الكلمات واللحن والتوزيع الموسيقي وهي العوامل الأهم في صناعة العمل.

وقدم الشاعر أحمد المالكى قصة مختلفة عن المعتاد فى مثل تلك الحالات ؛ وصاغ الملحن محمد الصاوى لحنا شرقيا يلامس الوجدان بمجرد سماعه؛ وأبدع الموزع الموسيقى طارق عبد الجابر فى رسم صورة موسيقية كاملة الأركان لتوصيل الإحساس والرسالة من الأغنية.

وقرر آدم، التبرع بتقديم الأغنية بدون أى مقابل مادى وقام بتسجيل صوته فى أحد استديوهات الصوت بلبنان ؛ بينما تم تسجيل الموسيقى والألات والميكس والماستر تحت إدارة مهندس الصوت محمد جودة فى ستديوهات التكامل بالقاهرة.

وتقول كلمات الأغنية: "أسف يا أمى لدمعتك ولكل مرة دعيتى ليا فى سجدتك وبدل ما أكون لكى ظهر وأبقى لكى سند .. ضيعت نفسى وعشت كاسر فرحتك.. أسف يا آمى علشان خيبت أملك فيا.. مكنتش خلفك الصالح ولا أد المسؤلية وكنت بضعف قوتك.. أسف علشان ضليت كتير عن سكتك.. بدل ما أكون ليكى فخر وأعطيكى أمل.. ضيعت حلمك.. سبت قلبك يتقهر.. أسف يا أمى.. بوعدك من النهاردة بعرفك هرجع لنفسى وأسعدك وأكون لكى ابن يشرفك".

اغنية "أسف يا أمي": 
 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان