رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الأحد 21 أبريل 2019 م | 15 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الآثار» تحتفي بالمرأة.. «سيدتي» مقتنيات الأسرة العلوية تعرض لأول مرة

«الآثار» تحتفي بالمرأة.. «سيدتي» مقتنيات الأسرة العلوية تعرض لأول مرة

فن وثقافة

معرض "سيدتي"

«الآثار» تحتفي بالمرأة.. «سيدتي» مقتنيات الأسرة العلوية تعرض لأول مرة

كرمة أيمن 19 مارس 2019 19:41

تحتفي وزارة الآثار، بيوم المرأة العالمي وعيد الأم، خلال شهر مارس، بالعديد من الفعاليات، وينظم متحف قصر محمد علي، بالمنيل معرضًا أثريًا مؤقتًا تحت عنوان "سيدتي". 

ويبدأ معرض "سيدتي" في استقبال الجمهور، من يوم الخميس 21 مارس، ولمدة شهر، بسراي الإقامة داخل المتحف. 

وقال ولاء الدين بدوي؛ مدير عام المتحف، إن المعرض يضم 30 قطعة أثرية من مقتنيات سيدات الأسرة العلوية من أدوات زينة وتجميل تعرض لأول مرة.
 

وأضافت هدير عادل؛ رئيس قسم المعارض المؤقتة بالمتحف، أن المعرض يبرز اهتمام المرأة العلوية بجمالها حيث يعرض أدوات الزينة المختلفة لها مثل المكاحل المصنوعة من الفضة والاحجار الكريمة، والقماقم الخاصة بالعطور المصنوعة من الفضة مزينة بزخارف نباتية، ومرايا ذات تلبيسة فضة مزخرفة، وأحذية مطعمة بالؤلؤ.

 

وتحت عنوان "أم المعز "، ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز عدد من الفاعليات بمناسبة عيد الأم، وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 مارس.
 

وقالت إلهام صلاح؛ رئيس قطاع المتاحف، أن الفاعليات سوف يتم تنظيمها بقاعة المحاضرات داخل المتحف، لتكريم عدد من الأمهات من منطقة الجمالية وشارع المعز بناء على استفتاء قام به أهالي المنطقة تحت اشراف ادارة المتحف، ومنهم السيدة حلاوتهم زينهم الأم الناجية من تفجير الدرب الأحمر.
 

ومن جانبه، أضاف د. أشرف أبو اليزيد؛ مدير عام المتحف، أن المتحف سينظيم ندوة حول قيمة الأم في الدراما المصرية وسبل تناولها في الأدوار الفنية، تقدمها الفنانة سميرة عبد العزيز.

وأوضح أن الاحتفالية تتضمن تنظم عدد من الجوالات الأثرية للجمهور داخل أروقت المتحف المختلفة، وذلك يومي الأربعاء والخميس، لتعريفهم عن أهم القطع التي يعرضها والتي تعبر عن الأمومة ومنها: لوحة حجرية نادرة للسيدة مريم العذراء تحمل السيد المسيح طفلاً.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان