رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| منافسة شرسة .. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

بالفيديو| منافسة شرسة .. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

فن وثقافة

إيرادات الأفلام

بالفيديو| منافسة شرسة .. تعرف على إيرادات الأفلام الأجنبية

سارة القصاص 13 مارس 2019 14:42

تشهد دور العرض حول العالم، منافسة شرسة بين  الأعمال الأجنبية، التي تتنوع بين أفلام الأبطال الخارقين والرسوم المتحركة، والرعب.

 

ونستعرض خلال التقرير التالي، الأفلام التي تنافس على عرش شباك التذاكر بـهوليوود .

 

حقق فيلم "كابتن مارفيل" الذي طرح منذ أيام في دور العرض العالمية، إيرادات وصلت إلى 490 مليون دولار أمريكي حول العالم، ليتصدر شباك التذاكر.

 

 فيلم Captain Marvel تدور أحداثه حول تحول "كارول دانفيرز" إلى واحدة من أقوى الأبطال فى الكون عندما تم اكتشاف أن كوكب الأرض فى منتصف حرب للمجرة بين اثنين من الأجناس الغريبة.

الفيلم من بطولة برى لارسون، وجيما تشان، وماكينا جريس، ولى بيس، وبن مندلسون، وصامويل ل. جاكسون، وجود لو، ودجيمون هونسو، ومن إخراج آنا بودن، وريان فليك، ومن تأليف جين كولان، وليز فلانهيف، وميج ليفاف، وكارلى مينش، ونيكول بيرلمان، وجنيف روبرتسون-دووريت، وروى توماس.

 

ووصلت إيرادات الجزء الثالث من الفيلم الشهير "كيف تمرن تنينك: العالم الخفي – World How to Train Your Dragon: The Hidden "،  إلى438 مليون دولار أمريكي حول العالم.

 

تبدأ أحداث الجزء الحالي في الوقت الذي يحقق فيه "حازوقة" حلمه بإنشاء يوتوبيا للتنانين تنعم بالسلام، يتسبب الاكتشاف الغير فاعل في رسم ليلة مليئة بالغضب، وعندما يتصاعد الخطر في الداخل، ويصبح على كل من التنين والفارس اتخاذ قرارات مستحيلة لإنقاذ نوعهم.

 

 في المركز الثالث،  جاء فيلم "Glass"، الذي نافس بقوة في دور العرض السينمائية عالميًا،  محققًا إيرادات بلغت245 مليون دولار

 

الفيلم من بطولة بروس ويليس، وجيمس ماكافوى، وأنيا تايلور-جوى، وصامويل جاكسون، وسارة بولسون، و سبينسر تريت كلارك، ولوك كيربى، وتشارلين وودارد، وروب يانج، وجين بارك سميث، ومن تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان.

 

و استطاع فيلم "The Upside"، أن يحقق  إيرادات بلغت116 مليون دولار، وذلك منذ طرحه في يناير الماضي.

 

قصة الفيلم مأخوذة من أحداث حقيقة، وتدور حول المليونير فيليب، الذي تعرض لحادث يصيبه بالشلل الرباعي ويجعله أسيرًا لكرسيه المتحرك طوال الوقت؛ يحاول فيليب البحث عن شخص مناسب ليعمل كمعاون له يساعده في احتياجاته اليومية.

 

ويشارك في بطولة الفيلم كل من: نيكول كيدمان، بريان كرانستون، جولشفتي فرحاني، جوليانا مارجوليس، كيفن هارت، تاتي دونفان، ﺇﺧﺮاﺝ نيل بيرجر.

 

وحقق فيلم  Alita: Battle Angel، إيرادات وصلت إلى 382 مليون دولار أمريكي، خلال أمن عرضه.

 

تدور قصة فيلم Alita: Battle Angel حول أليتا التي تم ابتكارها من قبل الدكتور الغامض، لتصبح أليتا كائنة قاتلة وخطيرة على المجتمع، حيث إنها لا تستطيع أن تتذكر من هي، أو من أين أتت، لكن بالنسبة للدكتور إيدو، الحقيقة واضحة تمامًا، إنها الشخص الذي يمكن أن يكسر حلقة الموت والدمار التي خلفها تيبهارس.

 

أما الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة  "ليجو موفي"، تعدت إيراداته  الـ165 مليون دولار أمريكي.

 

 وتواجد الرعب في شباك التذاكر  من خلال فيلم "Escape Roomبإيرادات وصلت إلى 133حول العالم.

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان