رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم «أشرف عبدالباقي».. شائعات الموت تطارد النجوم

آخرهم «أشرف عبدالباقي».. شائعات الموت تطارد النجوم

فن وثقافة

الفنان اشرف عبدالباقي

آخرهم «أشرف عبدالباقي».. شائعات الموت تطارد النجوم

كرمة أيمن 15 يناير 2019 23:49

من أسوأ وأغرب الأخبار التي تقع على مسامع النجوم، هي سماع أو قراءة خبر وفاتهم بأنفسهم، وساعدت السوشيال ميديا في الترويج لهذه الأخبار مما يتسبب للمقربين منهم بالذعر والحزن والأسى. 

واختلفت ردود أفعال النجوم، حول التعليق على خبر وفاتهم، تلك الشائعة السخيفة التي أصبحت تلاحقهم بين الحين والآخر مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي. 

وكان الفنان أشرف عبدالباقي، من آخر الفنانين الذين طاردتهم شائعة الموت، وأعرب  عن استيائه من شائعة وفاته، حيث قال: "أنا بخير، ولا أعرف سبب إطلاق مثل هذه الشائعة، فقد اعتدت مؤخرًا على شائعات أخرى مثل ترك مسرح مصر، أو وجود خناقة تجمعني بأحد أبطال العرض، ولكن شائعات الموت هي شائعات سخيفة لا تخرج إلا من شخص (معندوش ضمير)، يبحث عن (اللايكات)، على حساب إزعاج الاَخرين".

 

وأضاف: "مثل هذه الشائعات قد لا تزعجه شخصيًا، مؤكدًا أن هذه المرة الثالثة التي تطلق فيها هذه الشائعات خلال الفترة الأخيرة، ولكنها تثير حالة من القلق داخل العائلة والدائرة والمحيطة به". 



 

ولم يكن الفنان أشرف عبدالباقي، النجم الأول الذي طاردته شائعة الموت، ولكن هؤلاء الفنانين سبقوه: 

 

نجوى فؤاد 

 

من نجوم الزمن الجميل، لاحق خبر الموت الفنانة "نجوى فؤاد"، لتصدر بيان تنفي فيه هذه الشائعات المغرضة.


وفي وقتها، نشرت نجوى فؤاد، فيديو من داخل منزلها، وقالت فيه: "جمهوري الغالي العزيز اللي إداني النجاح عمر طويل. أنا مبظهرش كتير ومبحبش أعمل حاجة مش مقبولة وأنا مقلة لأن الأعمال اللي بتعرض عليا لا تناسب تاريخي الفني".
 

وتابعت: "أنا بحترمكم وبحترم كل كلمه بتكتبوها، بس حرام، ليه الأخبار عن الموت اللي بتزعل الأهل والحبايب والأسرة والأولاد، عايز تتكلم اتكلم عن أعماله، انقدونا لكن بلاش إنتي موتي، واتمنالكم السعادة والتوفيق في حياتكم".


 

الزعيم

حقق الفنان عادل إمام، رقمًا قياسيًا، بسماع خبر وفاته، وكان دائما يستقبل تلك الأنباء بالسخرية والاستهزاء منها، وعلق الزعيم قائلًا: «بصراحة تعوّدت على هذه الشائعة».




حسن حسني

طالت هذه الشائعة الفنان حسن حسني، أكثر من مرة، وفي كل مرة، يلتزم الصمت، فيما يخرج أصدقائه من الوقت الفني مؤكدين أنه يتمتع بصحة جيدة، وعلى قيد الحياة.



 

جورج وسوف
ولم يسلم سلطان الطرب، من شائعات وفاته، حيث إنها دائما تلاحقه، خاصة أثناء تلاقيه العلاج، ومرجوا الشائعات رددوا إن وفاته إثر أزمة صحية.

 

نهال عنبر

تعرضت الفنانة نهال عنبر، لشائعة وفاتها، في بداية عام 2017، إلا أن الفنانة رانيا فريد شوقى نفت وفاة "نهال عنبر". 

ونشرت رانيا، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة تجمهعا بنهال عنبر، وعلقت عليها: "نهال بصحة جيدة وبخير، حبيبتي وصاحبتي الجدعة ربنا يديها الصحة وطولة العمر، وحسبي الله ونعم الوكيل من اللي طلع الإشاعة الوحشة الصورة، ودي حالَا واحنا في الزمالك". 




محمود ياسين

لم يسلم الفنان محمود ياسين، من هذه الشائعة، وخرج زوج ابنته الفنان محمد رياض، لينفي ذلك الخبر الكاذب، مؤكداً أنه بحالة صحية جيدة، وأنه لم يمسه أي مكروه، قائلاً: "إزاي يجي قلب لصحفي يطلع الأخبار اللي زي دي؟!".
 

صلاح السعدني

كان على رأس هؤلاء الذين انتشرت شائعة وفاتهم بقوة، الفنان صلاح السعدني، عقب تدهور حالته الصحية، إثر أزمة صحية تعرض لها، ودخل معها إلى المستشفى. 

وخرج نقيب الممثلين أشرف زكي، وأكد بأن "السعدني" ما زال على قيد الحياة، وأنه نزيل بغرفة العناية المركزة بالمستشفى، وبعدها نشر ابنه "احمد السعدني" عددا من الصور التي تجمعه بوالده.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان