رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبرص تشارك لأمرة مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

قبرص تشارك لأمرة مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

فن وثقافة

معرض القاهرة الدولي للكتاب

قبرص تشارك لأمرة مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

كرمة أيمن 09 يناير 2019 20:02

انتهت هيئة الكتاب، من وضع اللمسات الأخيرة للمشاركة القبرصية الأولى، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ50 التي تنطلق خلال الفترة من 23 يناير وحتى 5 فبراير 2019، بالتجمع الخامس.

وفي اللقاء الذي جمع الجانب المصري والقبرصي، استقبل خاريس موريتسيس؛ سفير قبرص بالقاهرة، دكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ومحمد الفقي مدير عام مكتب رئيس الهيئة والمنسق العام للمشاركات الخارجية. 


 

وأثمر اللقاء عن تأكيد المشاركة القبرصية الأولى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، كما تم أيضًا وضع اللمسات الأخيرة لتفاصيل المشاركة بدءًا مما يحويه الجناح القبرصي من عناوين الكتب حتى زيارات بعض الوزراء القبارصة للجناح.

ومن المنتظر عقد لقاءات استقبالات بالجناح القبرصي احتفاءًا بالمشاركة القبرصية الأولى بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي سياق متصل، جاري الآن دراسة للإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون ثقافي بين البلدين، وذلك تأكيدًا لما تشهده هذه المرحلة من تعاون على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي.

ولم يكن هذا اللقاء الأول، ومن قبل استقبل الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بمقر الهيئة، خلال شهر مايو الماضي، خاريس مورتسيس سفير قبرص في القاهرة، بحضور الدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة، والسيد إسلام بيومي مدير عام المعارض، والسيد محمد الفقي مدير عام مكتب رئيس الهيئة.
 

وفي هذا الاجتماع بدأ تعاون ثقافي بين البلدين حيث تم الاتفاق المبدئي على استضافة مصر للجانب القبرصي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين "اليوبيل الذهبي"، واستضافة قبرص للجانب المصري بمعرض نيقوسيا الدولي للكتاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان