رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 مساءً | الخميس 21 مارس 2019 م | 14 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

في جولة جديدة.. «ولاد البلد» يصل للقرى الأكثر فقرا بقنا

في جولة جديدة.. «ولاد البلد» يصل للقرى الأكثر فقرا بقنا

فن وثقافة

جانب من عرض ولا البلد

في جولة جديدة.. «ولاد البلد» يصل للقرى الأكثر فقرا بقنا

سارة القصاص 09 يناير 2019 15:37

يستعد عرض "ولاد البلد"  لجولة الجديدة بمحافظة قنا بالقرى الأكثر فقرا ابتداءً من ١٤ من يناير الجاري.

 

وأوضح الفنان محمد الشرقاوي المشرف على شعبة مسرح المواجهة و التجوال بالمسرح الحديث التابع للبيت الفني للمسرح، أن "ولاد البلد" يقدم اليوم الأربعاء ٩ يناير عرضا لأطفال مؤسسة "بيت الرحمة" للأيتام من المسيحيين و عدد من الاطفال الأيتام من مؤسسات أخرى و ذلك ضمن جولة العرض بسوهاج .

و تأتي  ذلم ضمن مبادرة "مسرح المواجهة و التجوال" التي أطلقتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة العام الماضي ليصل المسرح الى كل مواطن مصري أيا كان مكانه تحقيقا للعدالة الثقافية .

 

كان عرض " ولاد البلد" قد بدأ جولته بصعيد مصر مع بداية العام الجديد من محافظة سوهاج و التي قدم العرض بها ٨ ليالي حتى الآن لاقى خلالها العرض إقبال جماهيري كبير ، ليستكمل بعدها ليالي عرضه بالمحافظة بعدد من القري منهم المنشاه و طهطا .

 

و تختتم ليالي العرض بسوهاج بتكريم المستشار العسكري بالمحافظة لفريق عمل العرض .

يذكر أن آخر جولة لعرض "ولاد البلد" كانت مع نهاية عام 2018 فى محافظة مرسي مطروح والتى استمرت 12 يوم، يتناول العرض قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود.

 

العرض من بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، أحمد سمير عامر، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبد السلام، نورهان سالم، إسراء أحمد، أماني ثروت، دينا جوهر، ياسر الرفاعي، أمير عبد الحميد، محمود فتحي، محمدإسماعيل ، أحمد مصطفى، تصميم اضاءة أبو بكر الشريف، إستعراضات فاروق جعفر، من تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان