رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الخميس 21 مارس 2019 م | 14 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

شاهد بوستر معرض الكتاب 2019.. وهذه الدار تشارك لأول مرة

شاهد بوستر معرض الكتاب 2019.. وهذه الدار تشارك لأول مرة

فن وثقافة

معرض الكتاب 2019

شاهد بوستر معرض الكتاب 2019.. وهذه الدار تشارك لأول مرة

سارة القصاص 09 يناير 2019 12:00

بدأت الهيئة العامة للكتاب في التحضير والتجهيز لمعرض الكتاب في دورته الـ50، و المقرر أن ينطلق يوم 22 يناير الحالى، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس.


وطرحت الهيئة العامة للكتاب البوستر الرسمي وجاء البوستر باللون الذهبي لأن المعرض هذا العام يحتفل باليوبيل الذهبي، ووضع على البوستر شخصيات المعرض هذا العام.

 

ويظهر عليه صورة  الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة سهير القلماوى كشخصيتي المعرض، ويحمل شعار جامعة الدول العربية والتي هي ضيف شرف المهرجان.

 

دار السعيد لأول مرة

وتشارك دار  السعيد للنشر والتوزيع، بمجموع اصدارات تتعدي الـ130 عنوان في مشاركتها الأولي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي توافق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وعلى الرغم من حداثة إنشائها، إلا أن لديها تنوعًا في الإصدارات وتجمع عددًا كبيرًا من الكتاب والأدباء والشعراء والعديد من المختصين في العلوم الإدارية وأساتذة الجامعات من جميع التخصصات المختلفة.

 

من أبرز كُتَّابها من مصر" الدكتور يوسف زيدان، الأستاذة فريدة الشوباشي، الأستاذ محمدعبدالرازق ، الدكتور عمر مرزوق ، الكاتبة أمل زيادة، الكاتبة ريم خيري شلبي، الكاتبة الصحفية دكتورة هبه عبدالعزيز، الكاتبة مروة الصعيدي مدربة الحياة، الكاتبة شيرين بدران ، الدكتور شاكر خشبة والسيناريست وفاء الطيب، السيناريست وئام أبو شادي والكاتبة زيزيت سالم".

 

و من الكُتَّاب العرب: "اللواء أحمد خلفان أمين عام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، والحائز علي سبعة أرقام قياسية في موسوعة جينس للأرقام القياسية، والكاتب الكبير الإماراتي طالب غلوم، الكاتبة العمانية بسمة الخاطري،الكاتبةالاماراتية دكتورة فاطمة المزروعي، الكاتب السوري مهند العاقوس،  الكاتبة السورية سريعة سليم حديد ، الكاتبة السورية شيرين رماح ، الكاتب العراقي فاضل عباس الحائز على جائزة مسابقة عبدالحميد شومان في أدب الطفل".

 

 

كما اقامت الدار مسابقة أدبية لنشر الأعمال الأدبية المتنوعة وفاز في الجائزة 7 أعمال ستشارك بهم الدار بالمعرض في شتي الألوان الأدبية كما أن للدار نشاطًا ثقافيًّا متميزًا في عقدِ الندوات والدورات التدريبية الثقافية والخدمية؛ حيث أقامت دورة مجانية في فن كتابة السيناريو، وعقدت العديد من الندوات الثقافية الناجحة بالتعاون مع نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة.

 

وكان المحاضرين من الأدباء والشخصيات العامة، مثل الدكتورة نادية عمارة، والدكتور يوسف زيدان، والمستشار الكاتب أشرف العشماوي، والدكتور شريف شحاتة، والدكتور حسن كمال.

 

كما كانت الدار شريكًا وراعيًا رسميًّا للعديد من المسابقات الأدبية في مجال الرواية والقصة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان