رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | السبت 23 فبراير 2019 م | 17 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

Mary Poppins Returns.. عودة بروح الماضي

Mary Poppins Returns.. عودة بروح الماضي

فن وثقافة

فيلم ماري بوبينز

Mary Poppins Returns.. عودة بروح الماضي

سارة القصاص 08 يناير 2019 14:10

تعتبر شخصية «ماري بوبينز» إحدى الشخصيات المهمة في تاريخ  المنتج الشهير «والت ديزني» حيث استغرق 20 عامًا للحصول على حقوق هذه الشخصية من مؤلفتها «بي إل ترافرز» التي كانت ترفض بشكل قطعي تحويلها إلى عمل سينمائي.

 

لكن نجح ديزني اقناع المؤلفة، وقدمت هذه الشخصية لأول مرة عام 1964م وهو من بطولة جولي أندروز وديك فان دايك،  وكان هذا العمل بمثابة طفرة كبيرة في عالم السينما حيث جمع بين ممثلين حقيقين وعالم الكرتون وترشح لعدد  كبير من جوائز الأوسكار.

 

 

أبعاد شخصيات القصة الشهيرة

 

خلقت المؤلفة شخصية  "ماري بوبنز"من حياتها وطفولتها الحقيقة، هذا ما أوضحه من قبل فيلم "أنقاذ السيد بانكس" الذي قدم في عام 2014.

 

الكاتبه "ترافرز"  عاشت طفولة قاسية، واستوحت شخصية ماري من "خالتها" التي أحدثت تغيرا ملحوظا في حياتهم بحضورها إلى منزلهم لكنها لم تستطع انقاذ والدها بالرغم من مهارتها.

 

لترسم  "ترافرز" صورة  مشابه لهذه الشخصية الحقيقية، لكنها أضافت لها اللمسة السحرية حتى تستطيع انقاذ عائلة "بانكس"،  فماري هي المربية الأطفال الخالية التي تملك قدرة سحرية لمساعدة الأطفال وآبائهم.

 

أما شخصية "بانكس" الشهيرة،  فهي انعكاس لصورة والدها الذي كان يعمل بأحد البنوك ولكنه يخسر وظيفته بعد إدمانه للكحول ويتوفى، لكن المؤلفة رسمت  شخصية "بانكس" كأب مثالي يشترك مع شخصية والدها بأنه تقوده الظروف لفقد وظيفته.

 

السيناريو

 

تدور الأحداث الفيلم القديم حول "ماري بوبينز" المربية الخارقة التي تنتقل دوماً بواسطة شمسيتها، تهبط إلى منزل "بانكس"  وتستخدم قواها السحرية، وقدراتها الخفية في إضفاء المرح على الأسرة ومساعدة الطفليين "حين ومايكل" في حل الكثير من مشاكلهم.

 

وبعد 54 عاما تعود ماري مرة أخرى، بنسخة جديدة،ولم يجهل كتاب سيناريو العمل الفترة الزمنية التي مضت على ظهور ماري لأول مرة على الشاشة.

يبدأ الفيلم بـ"مايكل وجين" أطفال الجزء الأول وقد كبروا ، وأصبح مايكل يملك ثلاثه أطفال لكن زوجته توفت بسبب مرض خطير وهو مهدد بفقد بيته بسبب الديون، وهنا تعود الشخصية السحرية لتساعد ماري الأطفال في تخطي حزنهم بفقد والدتهم، ومساعدة "مايكل" في نفس الوقت.

 

روح الماضي

 

حرص الفيلم في نسخته الجديدة على إعاده روح النسخة القديمة من خلال مشاهد مشابه لكن بكلمات وأغاني جديدة.

 

فمشهد الاستعراض الذي قدم بالفيلم القديم في الريف الإنجليزي والذي مزج الكرتون بين أبطال العمل، تم إعادته في النسخة الحديثه في مشهد مشابه لكن باستعراضات وأغاني مختلفة.

 

وأيضا استعراض عمال تنضيف المدافيء، تم استحضاره باستعراض مشابه لعمال الإضاءة في شوارع انجلترا، كما حرص صناع الفيلم الجديد على تقديم نفس النهاية السعيدة كالنسخة السابقة.

في النهاية بالمقارنة بالفيلم القديم سنجد النسخة الحديثة لم تضف كثيرا رغم  تغير الحبكة، مع الاحتفاظ بنفس أماكن الشخصيات.

 

إيرادات الفيلم

 

وصلت إلى حوالى 16 مليون دولار أمريكى منذ طرحه في الولايات المتحدة فقط إلى الآن.

 

فيلم Mary Poppins Returns من بطولة إميلي بلانت، وكولين فيرث، وميريل ستريب، وإميلي مورتيمر، وديك فان دايك، وبن ويتشاو، وأنجيلا لانسبري، وجولي والترز، ولين مانويل ميراندا، ومن إخراج روب مارشال، ومن تأليف ديفيد ماجي، وجون ديلوكا.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان