رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هل ينقذ «محمد حسين» الفنان محمد سعد من «تحت الترابيزة»؟!

هل ينقذ «محمد حسين» الفنان محمد سعد من «تحت الترابيزة»؟!

فن وثقافة

الفنان محمد سعد

هل ينقذ «محمد حسين» الفنان محمد سعد من «تحت الترابيزة»؟!

كرمة أيمن 02 نوفمبر 2018 14:26

يستعد الفنان محمد سعد، للتحضير لفيلمه الجديد الذي اختار له اسم "محمد حسين"، لكن يبدو أن طاقة القدر الذي فتحها له "الكنز" الذي كتب شهادة ميلاد جديدة للنجم، بعد أن ظهر طوال الـ18 عامًا بنمط وشخصية واحدة، أغلقت مرة أخرى.

ورغم إعلان المنتج أحمد السبكي منذ شهور، بالتعاقد مع الفنان محمد سعد، ليعودا للتعاون من جديد بعد آخر أفلامهما سويًا فيلم "اللمبي 8 جيجا" عام 2010، إلا أن العمل لم يظهر للنور حتى الآن، وتعرض للعديد من الأزمات التي أدت لتأجيله.



الأزمات تواجه "محمد حسين" 

واجه الفنان محمد سعد، العديد من الأزمات أثناء التحضيرات الأولية واختيار فريق العمل والأبطال لفيلمه الجديد "محمد حسين". 

ويبدو أن تدخل الفنان محمد سعد، في تفاصيل فيلمه، السبب في اعتذار 5 مخرجين عن إخراج العمل، وفي البداية أختير المخرج كريم السبكي، إلا أنه اعتذر لانشغاله بتصوير فيلم الفنان محمد رمضان "الديزل". 

وبعد عرض الفيلم على عدد من المخرجين، إلا أن محمد سعد كان على موعد من الاعتذار، وهم المخرجين: "وليد الحلفاوي، أكرم فريد، وأحمد خالد أمين"، وكان آخرهم المخرج إسماعيل فاروق الذي أبدى اعتراضه على تدخلات محمد سعد



 

ولم يقتصر الاعتذار على المخرجين، لكن طالت أيضًا عدد من النجمات، وفي البداية رشحت الفنانة ريم مصطفى، لكنها اعتذرت، وكذلك الفنانة هنا الزاهد، وقالت أنها مشغولة لتحضيرات فيلمها الجديد "قصة حب" مع الفنان أحمد حاتم. 

هل سيعرض في موسم نصف العام؟
وبعد هذه الأزمات، وقع الاختيار على المخرج محمد عليّ، لإخراج فيلم "محمد حسين"، ويعقد حاليًا عدة جلسات مع الفنان محمد سعد، والمؤلف شريف عادل، للاستقرار على تفاصيل العمل، واجراء عدة تعديلات على السيناريو، ومن المقرر طرح الفيلم ضمن موسم منتصف العام يناير القادم.

 

تدور فكرة الفيلم حول سائق يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية التي تؤثر فى شخصيته وحياته بشكل عام، وتنشأ علاقة حب بينه وبين إحدى المترددات على الجراج، ولكنها علاقة حب من طرف واحد.

وتعاقد المنتج أحمد السبكي، مع عدد من النجوم هم: "هنا شيحة، محمود البزاوي، حجاج عبدالعظيم، إنعام سالوسة، عزت أبو عوف، والخليل كوميدي.



أعمال جديدة
وينتظر الفنان محمد سعد، عرض الجزء الثاني من فيلم "الكنز"، الذي ظهر في جزءه الأول بدور "بشر الكتاتني" رئيس البوليس السياسي، وفاجأ به الجمهور بابتعاده عن الكوميديا واتقانه الدور، ليدخل قلوب الجماهير، ويشيد بأدائه النقاد. 

وشارك في بطولة فيلم "الكنز"، محمد رمضان، هند صبرى، روبى، أحمد رزق، أمينة خليل، هيثم أحمد زكى، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، هانى عادل، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، وتجاوزت إيراداته 30 مليون جنيه، خلال موسم عيد الأضحى 2017.



صعود للقمة وهبوط للقاع 
كان فيلم "الناظر" للفنان الراحل علاء ولي الدين، وش السعد على الفنان محمد سعد، الذي ظهر خلاله بدور "اللمبي"، ورغم ظهور "سعد" في عدد من الأفلام منها "الطريق إلى إيلات"، و"55 إسعاف"، إلى أن هذا الدور كان علامة فارقة في حياته. 

وحقق محمد سعد، نجاحًا كبيرًا في أول بطولة سينمائية مطلقة له بفيلم "اللمبي" ورغم الانتقادات بعدم وجود قصة وهدف من الفيلم، إلا أن شباك التذاكر كان الحكم النهائي، لتتجاوز إيرادات العمل الذي طرح عام 2002، أكثر من 20 مليون جنيه.



هذا النجاح استمر لعدة أعوام بسلسلة متتابعة من الأفلام بدأت بـ"اللي بالي بالك"، ثم فيلم "عوكل" الذي تجاوزت إيراداته حاجز الـ 20 مليون جنيه، وحقق فيلم "بوحة" إيرادات 26,400,000 جنيه مصري، أما فيلم "كتكوت" تجاوز الـ16 مليون جنيه، وبعد ثورة يناير عرض محمد سعد فيلم "تك تك بوم" لكنه لم يلق النجاح الذي اعتاد عليه النجم وحقق 8,609,330 جنية مصري، وفي علم 2013 عرض فيلم "تتح" وتجاوزت إيراداته 13 مليون جنيه.

إلا أن آخر أفلام للنجم محمد سعد، لاقت فشلًا في دور العرض السينمائية، حيث حقق فيلم "حياتي مبهدلة" 7 مليون جنيه، أما فيلم "تحت الترابيزة" فلم تتجاوز إيراداته الـ3 مليون جنيه. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان