رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نادية لطفي: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسكندرية.. والفن «حياة»

نادية لطفي: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسكندرية.. والفن «حياة»

فن وثقافة

الفنانة نادية لطفي

نادية لطفي: سعيدة بتكريمي في مهرجان الإسكندرية.. والفن «حياة»

أدهم المصري 12 سبتمبر 2018 20:25

أعربت الفنانة نادية لطفي، عن سعادتها بتكريمها خلال الدورة القادمة الـ34 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط.

وقالت نادية لطفي، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" لم أتوقع أن تحمل دورة المهرجان اسمي هذا العام، واعتبر هذا شرفا كبيرا ليّ أن يكون مهرجان الإسكندرية على اسمي.

وأضافت، لم أعرف حتى الآن هل سأذهب للمهرجان أم لا، والأطباء هم من يحددون هذا الأمر، لأنهم المتابعون لحالتي الصحية، وهم من سيقررون هل أذهب أم لا، ولكن فى حالة عدم ذهابي سأحزن كثيرًا، لأننى أريد أن أتواجد في العرس الفني للإسكندرية.

وأكدت نادية لطفي، أن الفن رسالة للجميع، وهو "حياة" الجمهور ويعبر عن كل ما يدور حولهم من قضايا وغيرها.

 

والفنانة نادية لطفي، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 19555 كما مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة.

عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج رمسيس نجيب، ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد "سلطان" مع الفنان الراحل فريد شوقي عام 19588،ثم تزوجت نادية من جارها  الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني و من أهم أعمالها الفنية: "الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان