رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الاكتئاب وسنينه».. روشتة عادل أبو الحسن لمقاومة هذا المرض

«الاكتئاب وسنينه».. روشتة عادل أبو الحسن لمقاومة هذا المرض

فن وثقافة

غلاف كتاب "الاكتئاب وسنينه"

«الاكتئاب وسنينه».. روشتة عادل أبو الحسن لمقاومة هذا المرض

كرمة أيمن 11 سبتمبر 2018 14:00

هل تنتابك مشاعر القلق والحزن والتشاؤم والذنب؟، هل تشعر بانعدام الأمل والهدف في الحياة؟، هل تفتقد للحماسه والاهتمام بنشاطات الحياة ويتعكر مزاجك؟.. احترس فأن على أعتاب الإصابة بالاكتئاب

ليست كل هذه الأشياء التي ذكرناها متعلقة بالاكتئاب، ولذلك خصص الدكتور عادل أبو الحسن، كتابه الجديد "الاكتئاب وسنينه" للحديث عن أعراض هذا المرض وكيفية علاجه. 

ويتناول كتاب "الاكتئاب وسنينه"، الصادر حديثًا عن منصة "كتبنا" للنشر الإلكتروني، موضوعًا من أهم الموضوعات التي تلقي بظلالها القاتمة علي حياة الفرد والمخالطين له.

ويستعرض الكتاب ببساطة ويسر  الاكتئاب العرض بشكله العام، واضطراب الاكتئاب المرض والأسس الطبية لتشخيصه ومعالجة أسبابه ومسبباته.

 

ويبدأ الكاتب بالحديث عن العقل الإنساني أو الصندوق الأسود، الذي يحمل في طياته جميع الشفرات السرية للإنسان ولا أحد يستطيع إدراك أسراره وأخباره إلا من خلال ما يبوح به الشخص ذاته أومن خلال استخدام المخزون المعرفي المتاح لديه.

ويشرح بالبحث كيف استحالت الحياة لدي الفرد بما فيها من متع شتى، وكون ممتد فسيح إلى مجرد ثقب إبرة يحاول أن ينفذ من خلاله، فلا يري من هذا الكون الواسع إلا طريقًا ضيقًا شديد الإظلام ولا يراوده إلا وجهًا حزينًا باكيًا، يري الليل يغشى النهار فلا يبدو للكون شمسًا بل ليلاً اختفت نجومه وخسف قمره.

 

الدكتور عادل أبوالحسن محمد، استشاري الطب النفسي، حاصل على بكالوريوس الطب جامعة الاسكندرية 1988، عمل بعدة مستشفيات نفسية بمصر والسعودية وعمان.

خاض تجربة الالكتابة الإبداعية وله عدة تجارب في مجال المسرح والقصة القصيرة، منها: مسرحيات "ملك تاني، شلة المنحرفين، أهل الكهف" ستنشر تباعًا خلال الفترة المقبلة، ويستعد لنشر كتابه القادم في مجال الطب النفسي، بعنوان "الانتحار ياسادة.. القرار الأخير".



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان