رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

«تامر حسني».. رحلة مطرب من عالم الغناء إلى نجومية السينما

«تامر حسني».. رحلة مطرب من عالم الغناء إلى نجومية السينما

فن وثقافة

افلام تامر حسني

بعد تصدر«البدلة» موسم عيد الأضحى 2018

«تامر حسني».. رحلة مطرب من عالم الغناء إلى نجومية السينما

سارة القصاص 03 سبتمبر 2018 17:00

 على مدار 11 عامًا، استطاع النجم تامر حسني أن يجمع بين كونه مطربًا له أغانيه المميزة في الأوساط الشبابية، وممثلًا يمتلك مواصفات نجم الشباك.

 

وفي موسم عيد الأضحى، احتل تامر المركز الأول بإيرادات تجاوزت 30 مليون جنيه، من خلال فيلم «البدلة»، الذي تم تفصيله خصيصا ليناسب جمهور العيد الذي يبحث عن الترفيه.

 

وخلال مسيرة «تامر حسني»، السينمائية استطاع أن يحقق أرقامًا كبيرة في شباك التذاكر ونجاحات متتالية، وذلك من خلال خلطته المميزة التي تجمع الكوميديا والغناء والرومانسية، ليصنع لنفسه جماهيرية كبيرة تضمن له نجاح أعماله.

 

ونرصد في هذا التقرير الأرقام التي حققها تامر حسني في مشواره السينمائي، لتجعل منه أحد أبطالها.

 

عمر وسلمى 

 

كانت الانطلاقة الحقيقية لتامر حسني من خلال فيلم عمر وسلمى، في 2007، وحقق العمل وقت عرضه أكثر من 20 مليون جنيه.

 

تبدأ أحداث الفيلم بشاب يدعى عمر وهو يعاني من ترك حبيبته له والتي هي «ميس حمدان» إلى ان تدخل إلى حياته «سلمى» (مي عز الدين) وتحدث بعض المشاكل لهما و يتعرف «عمر» على سلمى و يقعى في الحب ثم تحدث خلافات، والعمل من إخراج أكرم فريد.

 

 كابتن هيما 

 

بلغت إيرادات «كابتن هيما» بطولة تامر حسني وزينة ومن إخراج نصر محروس  14 مليون، في عام 2008، لينافس به على المركز الأول في موسم الصيف في وقتها.

 

وتدور أحداث الفيلم حول  كابتن هيما خريج كلية التربية الرياضية كان حلمه أن يصبح لاعباً محترفاً لكرة القدم ولكنه لم يستطع تحقيق ذلك ولظروف أسرته الصعبة مادياً يضطر للعمل كسائق بإحدى مدارس اللغات وهناك يتعرف على مريم (زينة) مدرسة الرسم التى يلاحقها سياسي ثري (أحمد زاهر) وتتعرض لمشاكل عديدة نتيجة لذلك وتتوالى الأحداث.

 

عمر وسلمى 2

 

نجح الجزء الثاني من العمل الذي قدم عام 2009، في تحقيق إيرادات وصلت 23 مليون جنية، ليتصدر شباك التذاكر في وقتها.


"عمر وسلمى 2" بطولة تامر حسني ومي عز الدين وميريهان وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، ومن إخراج أحمد البدري، وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإنتاج شركة محمد السبكي للإنتاج.

تدور أحداث "عمر وسلمى 2" عن تطور العلاقة بين "عمر" و"سلمى" بعد زواجهما وتحول "سلمى" إلى ربة منزل وأم وتغير شكلها من الفتاة الجامعية الأنيقة إلى الأم الروتينية، فيحن تامر لأيام شبابه، فيجد ما يفتقده في فتاة تعمل في شركة والده، وعندما تعلم الزوجة بذلك تطلب الطلاق.

 

 

نور عيني

 

 استطاع تامر حسني أن ينافس على المراكز الأولى بفيلم "نور عيني "،الذي صدر عام 2010، وحقق إيرادات وصلت إلى 20 مليون جنية.

 

تدور أحداث الفيلم حول صديقين يسافر أحدهما إلى إحدى الدول الأوروبية فيتعرف على فتاة كفيفة، ويقع فى غرامها وعندما يعودا سويا إلى مصر يكتشف أنها نفس الفتاة التى يحبها صديقه وأنها سافرت إلى هذه الدولة للبحث عن وسيلة طبية حديثة تساعدها على استعادة نظرها، وشاركه في بطولة العمل  منة شلبي وإخراج وائل إحسان.

 

 عمر وسلمى 3

 

في الجزء الثالث من السلسلة الناجحة لتامر حسني "عمر وسلمى"، وصلت إيرادات العمل الذي طرح في 2012 إلى 16 مليون جنيه.

 

فى هذا الجزء يستمر عمر في تصرفاته الطائشة وعدم العمل فى وظيفة، ويقرر العمل كمطرب شعبي وترفض سلمى ذلك، وتقرر خلعه وتنجح فى ذلك بمساعدة بناتهما؛ فيقرر عمر عقابها بادعائه خطوبة فتاة على درجة عالية من الجمال، واختطاف البنتين لتأديب سلمى. 

 

العمل من بطولة مي عز الدين، عزت أبو عوف، زمن إخراج محمد سامي وتأليف سارة وفيق

.

أهواك

في 2015،تصدر تامر حسني إيرادات عيد الأضحى  بفيلم "أهواك" وحقق 22 مليون جنيه.

 

تدور أحداث الفيلم حول شريف قابيل "تامر حسني" الذي هو طبيب متخصص في جراحات التجميل، يتعرف عن طريق شقيقته نجوى على شابة صغيرة في السن تدعى بسنت ويعجب بها، ولكنه عندما تسنح له الفرصة لمقابلة والدتها العزباء رنا "غادة عادل" والتواجد معها في نفس المكان لفترة، يزداد إعجابه بالأم، فيحاول طيلة الوقت أن يوقعها في حبه.

 

الفيلم بطولة "تامر حسني، غادة عادل، أحمد مالك، أمل رزق، انتصار" من إخراج محمد سامي وتأليف وليد يوسف.

تصبح على خير

 

في 2017 قدم تامر حسني فيلم "تصبح على خير"، الذي وصلت إيراداته إلى 24 مليون جنيه، ويعتبر من الأفلام التي حققت نجاحا في هذا العام.

 

ويدور الفيلم في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، عن مهندس ناجح وثري يدعى حسام الخديوي، ولكنه يعاني في اﻵونة اﻷخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

 

و"تصبح على خير" بطولة كل من: "تامر حسني، ونور اللبنانية، ودرة، ومي عمر، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، ومن إنتاج وليد منصور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان